قطر والأردن..التشكيل والقنوات الناقلة

قطر والأردن..التشكيل والقنوات الناقلة
قطر والأردن

تشكيل قطر والأردن المتوقع في نهائي كأس آسيا في اللقاء المرتقب الليلة، هو الشغل الشاغل لجمهور البلدين وعشاق الكرة العربية والآسيوية في كل مكان، وهو حديث الساعة قبل ساعات قليلة من النهائي الذي سيكون عربيًا خالصًا في إنجازين للمنتخبين القطري العنابي والأردني النشامى.

موعد مباراة قطر والأردن والقنوات الناقلة لها

وموعد مباراة قطر والأردن بنهائي كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 والقنوات الناقلة لها، أيضًا من الأمور الهامة التي تترقبها الجماهير اليوم بشغف قوي.

في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، سنكون على موعد مع نهائي عربي خالص بين الأردن وقطر صاحبة الأرض والبلد المضيف للبطولة.

ملعب نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023

يستضيف اللقاء استاد لوسيل الذي سبق واستضاف المباراة النهائية التاريخية لكأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا والذي فازت به الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي.

وكان استاد لوسيل هو مسرح افتتاح بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023 وشهد أيضًا المباراة الافتتاحية للبطولة.

الأردن وكوريا الجنوبية وفوز تاريخي للمنتخب الأردني

استطاع المنتخب الأردني بقيادة مديره الفنى الحسين عموتة، الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، فى الدور نصف النهائي.

وحجزت الأردن مقعدهه فى النهائى الآسيوي للمرة الأولى فى تاريخها بإنجاز مميز للكرة الأردنية.

قطر وإيران وفوز صعب للعنابي

فى مباراة نصف النهائي الأخري فاز منتخب العنابى على نظيره إيران 3-2، فى مباراة درامية أظهر فيها المنتخب الإيراني قوة كبيرة وكان قريبًا من الفوز لولا الهدف القطري الحاسم في الدقائق الأخيرة من المباراة.

المباراة النهائية حلم الجميع وفي هذة المباراة لابد أن يدخل المنتخبان بقوتيهما الضاربة، وتشكيل قطر والأردن في المباراة مسئولية المديران الفنيان اللذان يبحثان بقوة عن الفوز باللقب الغالي.

تشكيل قطر ضد الأردن

وسيكون تشكيل قطر المتوقع في لقاء الاردن كالتالي:

  • حراسة المرمى: مشعل برشم.
  • خط الدفاع: جاسم جابر، المهدى علي، لوكاس مندس، بيدرو ميجيل كوريا.
  • خط الوسط: محمد وعد، أحمد فتحي، همام الأمين.
  • خط الهجوم: أكرم عفيف، المعز علي، يوسف عبد الرازق.

تشكيل الأردن ضد قطر

في الجانب الأخر يدخل المدير الفني للمنتخب الأردني الحسين عموتة بتشكيلته الأساسية وهي كالتالي:

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.
  • خط الدفاع: عبد الله نصيب، يزن العرب، براء مرعي.
  • خط الوسط: إحسان حداد، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمد أبو حشيش.
  • خط الهجوم: موسى التعمري، محمود مرضي، يزن النعيمات.

حكم مباراة الأردن وقطر في نهائي كأس أمم آسيا قطر 2023

وفي وقت سابق، اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الصيني ما نينج، لإدارة المباراة النهائية لكأس آسيا 2023، بين المنتخب القطري والمنتخب الأردني.

وكان الحكم الصيني ما نينج قد أدار 3 مباريات، خلال مشوار النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، أولها كانت مباراة كوريا الجنوبية ضدالبحرين بدور المجموعات.

كما أدار الحكم الصيني مواجهة سابقة لمنتخب قطر أمام المنتخب الفلسطيني، في مباراة ثمن نهائي كأس آسيا 2023، وأيضًا أدار مباراة إيران واليابان، بمباراة الدور ربع النهائي بالبطولة.

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا

لكل عشاق كرة القدم مشاهدة مباراه الاردن وقطر من خلال بث مباشر عبر شبكة بي إن سبورت القطرية، وشبكة قنوات ssc السعودية الرياضية، وقنوات الكأس الرياضية القطرية، بالإضافة إلى قنوات أبوظبي الرياضية، و قناة الربيع العراقية.

مشوار البطولة

وانطلقت منافسات بطولة كأس آسيا لكرة القم 2023 يوم 12 يناير الماضى، بمباراة الافتتاح بين قطر ولبنان، والتي حسمها أصحاب لأرض القطريون بثلاثية نظيفة.

وشارك في هذة النسخة من البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف بالإضافة لأفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

مشوار المنتخب الأردني في كأس آسيا 2023

وتأهل المنتخب الأردني المقاتل  إلى الدور الـ16 بعدما حل وصيفًا لمجموعته خلف المنتخب البحريني، ثم أطاح بالمنتخب العراقي بثلاثية مقابل هدفين في الوقت القاتل.

وبهدف نظيف أقصى المنتخب الأردني النشامى منتخب طاجيكستان الحصان الأسود للبطولة من الدور ربع النهائي.

ثم تفوق باكتساح منتخب الاردن على نظيره الكوري الجنوبي في الدور نصف النهائي بهدفين دون مقابل، بفضل تألق ثنائي النشامى موسى التعمري ويزن النعيمات.

مشوار قطر في كأس أمم أسيا 2023

بينما حقق المنتخب القطري الفوز في مبارياته الثلاثة في دور المجموعات وتصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، ثم انتصر بصعوبة على منتخب فلسطين الرائع بهدفين مقابل هدف.

وتمكن المنتخب القطري من الفوز على منتخب أوبكستان في مباراة الدور ربع النهائي عن طريق ركلات الترجيح بعد تألق كبير من الحارس القطري مشعل برشم.

وفي مباراة نصف النهائي، هزم منتخب قطر نظيره الإيراني بثلاثية مقابل هدفين، بفضل تألق الثنائي المميز أكرم عفيف والمعز على.

حفل ختام رائع وأمير قطر حاضر اللقاء

قبل المباراة سيتم عمل حفل ختام للبطولة، وسيحضر عدد كبير من الشخصيات الهامة ويأتي على رأسها أمير دولة قطر سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، والذي سيقوم بتسليم كأس البطولة للمنتخب الفائز بالمباراة كما فعلها من قبل وسلم كأس العالم لقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

قطر والأردن نهائي عربي جميل

في النهاية لقاء قطر والأردن مكسب للكرة العربية، وأيا كان الفائز فسنكون سعداء لأن في نهاية مشوار كأس أمم آسيا لكرة القدم كان الفائز منتخب عربي في شيء يدعو للفخر ويعوض بعض الشيء إخفاقات المنتخبات العربية في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم هذا العام.

مباراة قطر والأردن مباراة نهائية فخر لكل العرب
قطر والأردن

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *