“قمة المناخ” تحت شعار الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ.. واستعدادات مصر للحدث

قمة المناخ، حصلت مصر على حق استضافة المؤتمر من بين العديد من الدول المشاركة فيه، نتيجة اعتبارها الدولة الأفريقية الوحيدة التي أبدت رغبتها في الاستضافة العام الماضي، وتستقبل مدينة شرم الشيخ أكبر حدث عالمي يجتمع فيه رؤساء الدول من جميع أنحاء العالم.

وتعد قمة المناخ التي تستضيفها مصر  من أهم وأكبر قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير الكوكب، وإنقاذه من التدهور والانهيار المناخي.

موعد  إنطلاق مؤتمر قمة المناخ 2022

وتنطلق قمة المناخ 2022 بجلستها الافتتاحية صباح الغد الأحد 6 نوفمبر بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات في تمام العاشرة صباحاً.

كما تنطلق القمة بحضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قادة دول العالم ورؤساء الحكومة وكبار المسؤولين وممثلي المؤسسات الدولية والإقليمية، وذلك بهدف تركيز المناقشات على إنقاذ كوكب الأرض من التغيرات المناخية.

كيف استعدت مصر لقمة المناخ؟

اتخذت مصر خطوات مهمة على الصعيد البيئي، هذا العام، ولذلك بإطلاقها الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية مصر 2050 واستعدادتها لاستضافة مؤتمر المناخ، بمدينة شرم الشيخ المصرية، إن المدينة الساحلية استعدت لاستقبال القمة المناخية cop 27 التي تنطلق صباح الغد الأحد.

قمة المناخ
استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر قمة المناخ

وتستمر القمة  لمدة أسبوعين بحضور عدد من يقارب من 30 ألف من المسؤولين والمحكومين والمعنيين بقضايا المناخ بالإضافة إلى 3000 صحفي بأكثر من 40 يحضرون القمة من أجل تغطية أحداث المؤتمر بأكملها.

قمة المناخ

وأيضاً إطلاق أول حزمة من الحوافز الاقتصادية الخضراء لعدد من المشروعات، وإعلان مدينة الخارجة أول مدينة صديقة للبيئة.

قمة المناخ

وتزينت شرم الشيخ وأصبحت على أكمل وجه، حيث بلغت الاستعدادات الدرجات القصوى، وظهرت المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر في أبهى صورها، استعداداً لاستقبال وفود 197 دولة بخلاف قادة المؤسسات الدولية والمشاركين، وأيضاً الجهات الإعلامية.

قمة المناخ

قمة المناخ

قمة المناخ

أهداف مؤتمر المناخ 2022

وسيقام مؤتمر المناخ على ثلاث محاور رئيسية أو لثلاث أهداف رئيسية أولها كيفية التعامل مع التغيرات المناخية.

وثانيًا: آليات التكيف مع كل هذه الظواهر المتعلقة بالاحتباس الحراري، من أعاصير وأمطار غزيرة في معظم دول العالم وذوبان الجليد.

ثالثاً: تعزيز التمويل للدول النامية التي تريد الحصول من الدول المتقدمة الصناعية الكبرى على 100 مليار دولار، وهذا الهدف يعد أهم أهداف القمة وهو الأمر الفارق فيها.

استقبال مدينة شرم الشيخ وفود العالم

شهدت مدينة شرم الشيخ، وصول الوفود الرسمية لعدة دول للمشاركة في قمة المناخ 27 كوب التي تنطلق غداً الأحد وحتى 18 نوفمبر الجاري، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام إنعقاد المؤتمر، حيث لمس الوفود حفاوة وحسن استقبال من المنظمين المصريين في مدينة السلام شرم الشيخ.

قمة المناخ
استقبال مدينة شرم الشيخ وفود العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *