افتتح الدكتور أشرف صبحي مساء الأحد بطولة كأس العالم للرماية “البندقية ومسدس الهواء” للسيدات والرجال والتي تستضيفها مصر في ميدان الرماية في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية في العاصمة الإدارية من 28 فبراير حتى 8 مارس الجاري.

وشهد حفل الافتتاح فلاديمير ليسينس رئيس الاتحاد الدولي للرماية والأمير سعود بن خالد رئيس الاتحاد السعودي للرماية وسفير أندونيسيا لطفي رؤوف والسيد حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية.

كلمات الضيوف
وبدأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كلمته حيث قام بالترحيب بجميع اللاعبين والوفود المشاركة بالبطولة التي تقام على أرض مصر متمنيًا لهم التوفيق وطيب الإقامة.
كما أكد أن مصر تشهد حاليًا طفرة كبيرة على مستوى كل المجالات ومنها الرياضة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حيث تمتاز مصر بصروح رياضية مقامة على أعلى مستوى وهو ما يعزز قدرة مصر على استضافة كبرى الأحداث والبطولات العالمية.

وقد تمنى وزير الشباب والرياضة التوفيق للاعبي المنتخب المصري وتحقيق إنجازات جديدة في مختلف المنافسات للتأكيد على تطور رياضة الرماية في مصر.

وقال أشار أيضا أن مصر حاليا قادرة على استضافة كبرى الأحداث الرياضية العالمية في ظل ما تمتلكه من إمكانيات هائلة.

حيث إنها نجحت فيما قبل في الحصول على ثقة الاتحادات الدولية في تنظيم كافة البطولات الكبرى بعد نجاحها والتنظيم الرائع لمونديال كرة اليد على الرغم من جائحة كورونا التي حرمت العالم أجمع من بعض البطولات الكبرى.

من جانبه أعرب الرئيس الدولي لاتحاد الرماية عن تقديره للدولة المصرية لاستضافة بطولات الاتحاد وتحقيق النجاح التنظيمي مشيرا إلى ثقة الاتحاد في الجانب المصري لإسناد له المزيد من البطولات الرياضية في الفترة القادمة.

فيما قدم رئيس الاتحاد المصري للرماية الشكر والتقدير لرئيس الاتحاد الدولي  ووزير الشباب والرياضة على استضافة مصر البطولات الدولية متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.

وأضاف رئيس اتحاد الرماية أن هذه البطولة ستشهد منافسة قوية من المشاركين حيث يشارك فيها عدد كبير من مصر للإستافدة من الاحتكاك مع مختلف المدارس في اللعبة لمضاعفة خبراتهم وتنمية مهاراتهم.

ويشارك في تلك البطولة 65 دولة حيث تشهد تلك البطولة مشاركة واسعة من جميع أنحاء العالم.

وكشف حازم حسني رئيس اتحاد الرماية عن خضوع كافة المشاركين في كأس العالم للرماية البندقية ومسدس الهواء لمسحة طبية كل 72 ساعة لإجراء احترازي لفيروس كورونا.

وقال حسني أن جميع الفرق قد أجروا مسحة فور وصولهم القاهرة وسيجرون مسحة أخرى قبل السفر بعد انتهاء منافسات البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.