كاملة أبو ذكرى.. مخرجة تتحدى الصعاب وتبدع في السينما والتلفزيون

كاملة أبو ذكرى هي واحدة من أبرز المخرجات في الوسط الفني المصري، فهي ابنة الكاتب الكبير وجيه أبو ذكري، وتتمتع بموهبة وإبداع لا ينكرها أحد.

مشوار المخرجة كاملة أبو ذكرى

بدأت مشوارها الفني كمساعدة مخرج لعدد من الأفلام والمسلسلات، قبل أن تتخرج كان أول فيلم لها عام 2006، وهو فيلم “واحد صفر”، الذي حقق نجاحًا كبيرًا ونال عدة جوائز محلية ودولية.

ومنذ ذلك الحين، أخرجت “كاملة” العديد من الأعمال الفنية التي تنوعت بين السينما والتلفزيون، وتميزت بالجرأة والحس الاجتماعي والإنساني.

أبرز الأفلام التي قامت كاملة أبو ذكرى بإخراجها

من أشهر أفلامها فيلم “بحب السيما” الذي تناول قضية الإعاقة السمعية والبصرية، ومسلسل “سجن النسا”، الذي تطرق إلى حياة السجينات ومشاكلهم، كما أخرجت مسلسلات ناجحة مثل “زي الشمس” و”لعبة نيوتن“، التي حظيت بإعجاب العديد من عشاق الدراما والنقاد.

آخر أعمال كاملة أبو ذكري

الأخبار الأخيرة المتداولة عنها تتعلق بشأن مشاركتها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45، حيث ستترأس لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

كاملة أبو ذكرى
كاملة أبو ذكرى-مصدر الصورة أخبار اليوم

كما تستعد لإخراج فيلم جديد بعنوان “المهرجان”، الذي يتناول قصة حقيقية عن مهرجان موسيقي شهير في مصر.

وتعمل أيضًا على مسلسل جديد بعنوان “الملكة”، الذي يروي قصة حياة الملكة نفرتيتي.

حيث تعتبر المخرجة كاملة أبو ذكرى  مثال للمرأة المصرية العصرية، التي تحقق طموحاتها وتبرز في مجالها، رغم كل الصعاب والتحديات.

المحايد الاخباري

وهي تستحق كل التقدير والاحترام على ما قدمته وما تقدمه من أعمال فنية تعكس واقع المجتمع وتلامس مشاعر الجميع من أبناء الشعب المصري والعرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *