هل ستصبح كاميلا زوجة الملك تشارلز ملكة بريطانيا بعد وفاة إليزابيث؟

هل ستصبح كاميلا زوجة الملك تشارلز ملكة بريطانيا؟ ( Will Camilla become King Charles’ wife of Britain)، هذا السؤال، كان حديثًا لجميع منصات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حيث تحدث البعض عن إحتمالية توليها العرش في حال وفاة زوجها الملك تشارلز، والبعض الأخر نفى ذلك،  لذا سنوافيكم التفاصيل الكافية حول شخصية الملكة كاميلا و نشأتها وحياتها، وهل ستصبح ملكة بريطانيا بعد وفاة إليزابيث.

من هي كاميلا زوجة الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد 

كاميلا دوقة كورنوال، وهي ابنة الرائد بروس ساند الذي تزوج من الملكة روزاليند كوبيت، وهي الابنة الكبرى لرولاند كوبيت، واسمها الكامل باللغة الإنجليزية هو Camilla Rosemary Shand، ولدت الملكة في اليوم السابع عشر من شهر يوليو عام 1947، ونشأت وترعرعت في ساوث كنزنغتون و شرق ساسكس، وهي من مواليد المملكة المتحدة، ولكنها مقيمة في دارة كلارنس.

تزوجت كاميلا من أندرو باركر بولز في الرابع من شهر يوليو عام 1973 و أنجبت منه توم باركر بولز و لورا لوبيز، ثم انتهى زواجهما سنة 1995 ميلادي، ثم تزوجت من تشارلز في التاسع من أبريل عام 2005، وهي من عائلة بيت ويندسور، تولت الملكة من مجموعة من المناصب العليا، أهمها عضو في المجلس بالمملكة المتحدة، تلقت الملكة كاميلا تعليمها في سويسرا و إنجلترا وفرنسا.

ساعدت الملكة كاميلا الأمير ويلز في كافة أعماله الرسمية، وذلك لأنها دوقة كورنوال الرسمية، فهي الرئيسة و الراعية بالإضافة إلى أنها كانت تشغل حيزا في الكثير من المنظمات والجمعيات الخيرية عام 1994، ولم تكتف كاميلا إلى هذا الحد، بل رسمت طريقا آخر في دراسة  هشاشة العظام والمفاصل، كما اهتمت بمحو الأمية والقضاء على الجهل والفقر، و رعاية الحيوانات ومنع الاغتصاب والتسوية بين الأفراد.  

نشأة كاميلا زوجة الملك تشارلز ملك بريطانيا الجديد 

ولدت الملكة كاميلا في لندن في مستشفى كلية كينجز، ونشأت وترعرعت في منزل ريفي في  ذا لاينز شرق ساسكس، و كان هناك منزل آخر يقع في ساوث كنزنغتون، حيث يتكون من 3 طوابق عالية، كان والدها بروس شاند ضابط شرطة في الجيش البريطاني إلى أن تزوج من والدتها روزاليند في عام 1921 ميلادي، وأصبح رجل أعمال كبير، أنجبت روزاليند كاميلا و أنابيب إليوت ومارك شاند.

كانت جدة كاميلا تدعى أليس كبيل، وهي العشيقة الأولى للملك إدوارد السابع عام 1898، بينما كانت أمها ربة منزل ولكن والدها كان له علاقات تجارية مع التجار الكبار بعد تقاعده أن منصبه كضابط في الجيش البريطاني.

كانت الملكة كاميلا قارئة ماهرة في طفولتها، وذلك بسبب تأثيرها بوالدها الذي كان يقضي ساعات طويلة في القراءة بالإضافة إلى حبها الشديد للقراءة، نشأت كاميلا مع القطط والكلاب وبعض الحيوانات الأليفة إلى أن انضمت إلى معسكر نادي الفرس القزم، واهتمت بركوب الفرس، وفازت بمجموعة من الميداليات الذهبية في صالات الفروسية العالمية.

هل ستصبح كاميلا زوجة الملك تشارلز ملكة بريطانيا بعد وفاة إليزابيث؟

من المعروف للجميع أن الامير تشارلز أصبح ملكًا لبريطانيا خلفًا لوالدته الراحله الملكة إليزابيث الثانية، ولكن هناك سؤال أثاره رواد السوشيال ميديا بعد وفاة إليزابيث وهو هل تصبح كاميلا ملكة لبريطانيا؟

حسب المتعارف عليه فإن القانون العام في بريطانيا يمنع المتزوجين من العائلة المالكة أن يصبحوا ملكات، ولكن حسب خطاب ووصية الملكة إليزابيث الثانية فإن رغبتها حسمت الامر لصالح كاميلا التي يحق لها بموجب خطاب ملكة إنجلترا الراحلة أن تصبح ملكة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.