كرملين روسيا يصدر بيان بخصوص “عملية روسيا العسكرية”

كرملين روسيا يصدر بيان بخصوص “عملية روسيا العسكرية”

إصدر رئيس روسيا فلاديمير بوتين فجر يوم الخميس قراره وهو عن إطلاق عملية عسكرية خاصة حتى تحمي دونباس التي تقع في جنوب شرق أوكرانيا.

وهذا كان خلال كلمته التي وجهها إلى الشعب الروسي، وأنه لا يريد محاربة أوكرانيا ولكن يريد حماية الشعب الروسي.

تصريح بوتين

قال فلاديمير بوتين من خلال كلمته بعض التصريحات وكان من ضمنها: “لن نسمح  لأوكرانيا بإمتلاك أسلحة نووية، ويكشف عن قرار إجراء عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس”.

كما أن روسيا لا تخطط حتى تقوم باحتلال الأراضي الأوكرانية، وما تفعله روسيا من تحركات ليس لتعدي على مصالح وممتلكات أوكرانيا، ولكن لحماية نفسها من “أولئك الذين احتجزوا أوكرانيا رهينة”.

روسيا

و أضاف بوتين أن ينبغي ألا يفكر أحد في الهجوم المباشر على الدولة،وأن هذا الفعل سيؤدي إلى العواقب الوخيمة و الحازمة  على المعتدي المتوقع، وفي حال حدوث تدخل خارجي في الوضع بأوكرانيا سترد على هذا.

وصرح أيضاً فلاديمير بوتين أنه لا يمكن لروسيا أن تشعر بالأمان وتستمر في الوجود والتطور في ظل التهديد المستمر من أوكرانيا، وبالنسبة لسياسة الإحتواء لروسيا التي تستخدمها الولايات المتحدة وحلفائها هذه سياسة تهديد حقيقي لنا لوجود الدولة.

روسيا لا تريد الحرب

ويطلب فلاديمير بوتين من الجنود الأوكرانيين أن يلقوا أسلحتهم على الفور والرجوع إلى منازلهم.

وتوضح وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية لا تقوم بأي ضربات صاروخية أو مدفعية أو جوية على أوكرانيا، وهي لا تهدد السكان المدنيين بأي خطر.

وقام فلاديمير بوتين بالتحدث إلى الجيش الأوكراني وهو يقول “آباؤكم وأجدادكم لم يقاتلوا، لذلك قد تساعدون النازيين الجدد”.

وأكمل فلاديمير بوتين كلامه قائلاً أن الدولة الروسية تعد من أقوى دول العالم، وهذا من بعد إنهيار الإتحاد السوفيتي، وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن موسكو سوف ترد على أي تدخل خارجي، ليقوم بتوقف العملية العسكرية.

وكل الجهود التي يقوم بها فلاديمير بوتين ليست بداية حرب وانما هي لتوقف الحرب التى سوف تقوم اذا لم تتدخل، ويرفض بوتين أي تهديد يصدر من أي أحد وأيضاً من الدول الآتي ذكرهم “كييف، بحسب وكالة رايا نوفستي”.