كشف منتحل “سفير النوايا الحسنة” وردعه للنصب على المواطنين

كشف منتحل “سفير النوايا الحسنة” وردعه للنصب على المواطنين

كتبت: عزه محمد

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على منتحل صفة سفير نوايا حسنه وذلك لقيامه بعمليات انتحال عديدة للنصب والاحتيال على المواطنين والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بالقاهرة.

تلقت مباحث الاموال العامة بلاغا بقيام أحد الأشخاص -مقيم بالقاهرة- بإنشاء صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والتي خلالها العديد من الشخصيات، مدعيا حصوله على شهادات ممنوحة له من المنظمات الوطنية والدولية العاملة في مجال حقوق الانسان والسلام الدولي والاجتماعي، وقيامه باستغلال هذه الصفات المنتحلة للوقوع بضحاياه ممن يريدون العمل التطوعي والالتحاق به في مجال حقوق الإنسان.

وتابع ذلك عن طريق وهمهم بقدرته على منحهم عضويات دبلوماسية بالكثير من المنظمات الوطنية والدولية العاملة في هذا المجال، ثم طالبهم بتحويل مبالغ مالية علي شريحة الهاتف المحمول بواسطة “خدمه تحويل الأموال الخاصه بشركات المحمول “تتراوح مابين (خمسه: خمس عشره الاف جنيه مصري) مقابل منحهم تلك العضوية المطلوبة.

وتم ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وبحوزته شريحة الهاتف التي كان يستخدمها في الواقعة والهاتف المحمول، وبعد الفحص تبين احتوائه على العديد من الملفات التي تبين نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بنشاطه، وتم اتخاذ الاجرءات القانونية المناسبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *