كلمة الأستاذ محمد فاروق زوين أمين عام أمانة المحليات بحزب الحركة الوطنية بالمنوفية فى ملتقى صالون أيامنا الثقافى
ملتقى صالون أيامنا الثقافى

كلمة الترحيب :

أحب أن أشكر السادة الأفاضل لحسن الترحيب والضيافة وفى البداية نحن هنا فى الشهداء حماة الوطن والحركة الوطنية والعربى الناصرى كلنا واحد .

ولعل ما ذكره الاستاذ إسلام عن أسباب الثورة وتكتمل مجملا فى فكرة ” أخونة الدولة ” بأى مؤسسة ( دفاع – الخارجية – الشرطة – القضاء – الإعلام – المحافظين ) .

منهج الإخوان :

الإخوان مثل فصيل الحزب الوطنى الذى قامت عليه ثورة يناير لأنهم لايحبوا أى شخص ويفضلوا من ينتمى إليهم ويرفضون التنوع .

رأينا ذلك بأم أعيننا على الفضائيات الإخوانية وعلى ألسن قيادات الإخوان الذين حرضوا ضد الدولة وهدم أركانها وقد قال أحدهم ” ما الوطن إلا حفنة من التراب العفن ” 

وأعراف الجماعة تقول أنه لا وطن فى الجماعة وضرورة تدمير قوى الدول لتقوم لدولة الإخوان على الرفات .

نجاة الدولة من براثمهم :

أكرمنا الله والحمد لله برئيس وطنى أستطاع مع جموع الشعب المصرى من اجتساس جذور التنظيم من جذوعه فى ثورة شهد لها العالم بغزارة الحشد .

تطوير بناء الدولة الحديثة :

يعمل الرئيس من أجل الأجيال القادمة وليس من أجل نفسه ولو كان يريد نفسه لفعل مثلما كان يفعل الأقدمون يعملون يوم بيوم وتقضى فى الهلس دون العمل على تطوير جنبات الدولة ولا اقتصاد ولا حياة المواطنين .

دخل الرئيس فى تطوير الجانب الإقتصادى من خلال المدن والمصانع والمساكن الإجتماعيةاستزراع الصحراء وغيرها مما لا يعد ولا يحصى من المشروعات التى يتم افتتاحها يوميا .

وافتتاح شبكة الطرق والكبارى العملاقة لتربط المدن بعضها ببعض فى سرعة فائقة ، كذلك انشاء العاصمة الإدارية الجديدة ورقمنة الدولة الحديثة بداية من عام 2022 .

وانتهاء بالتطوير الأعظم مصر 2030 وتحويل جميع المصالح الحكومية من العمل الورقى اليدوى إلى الإلكترونى تماشيا مع التطور العالمى فى التكنولوجيا .

أزمة سد النهضة وتعامل الدولة المصرية معه :

ونأمل فى انفراجة عاجلة وقريبة فى أزمة سد النهضة من خلال رؤية القياة المصرية والقوات المسلحة والأجهزة السياديةالتى تعنى الأمن القومى المصرى الداخلى والخارجى .

وتعد مياة النيل نقطة حياة أو موت بالنسبة للمصريين وقيادة الدولة المصرية يعلمون تلك الحقيقة .

وسيتخذون بإذن الله القرار الصائب حول تلك القضية بما يراعى مصالح الدولة وعدم الإضرار بحصة الدولة وتدهور أهم عناصر الحياة للزراعة والإنسان والحيوان ” إنها المياة ” .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.