Categories: رياضة

كل تفاصيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني

بعد رفض تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني للسبت 24 فبراير 2024 بدلًا عن الجمعة 23 فبراير 2024، أصبحت الكرة الأن في ملعب وفي أيدي لاعبي الأهلي وجهازه الفني لتقديم نتيجة جيدة في اللقاء تقرب الأهلي من الصعود لدور الثمانية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد رفض تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة بناء على طلب النادي الأهلي بعد المشاكل العديدة التي تعرضت لها البعثة علي مدار الثمانية وأربعون ساعة الماضية.

موعد مباراة الأهلي وميدياما الغاني

من المقرر أن يقام اللقاء بين الأهلي بطل مصر وميدياما بطل غانا اليوم الجمعة 23 فبراير 2024 في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة على ملعب فريق ميدياما في مدينة كوماسي الغانية.

مباراة الأهلي وميدياما الغاني

سافرت بعثة الأهلي إلى غانا أول أمس الأربعاء من مطار القاهرة، استعدادًا لخوض مباراة ميدياما الغاني، والمقرر لها اليوم الجمعة  23 فبراير، في اطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

تفاصيل حادث طائرة الأهلي في غانا

وقال أحمد شوبير، في تصريحات تلفزيونية مساء الأربعاء عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «بعثة الأهلي في أزمة في غانا، الطائرة هبطت في أكرا للتزود بالوقود قبل السفر إلى كوماسي».

وأوضح شوبير: «المُعدة التي تجرّ الطائرة للطيران اصطدمت بها»، مضيفًا: «الطائرة مش هتطير، الأهلي بيحارب إن يشوف أماكن للبعثة تنام الليلة في أكرا، لأن المشوار من أكرا إلى كوماسي طويل جدًا، ولا يوجد طيران داخلي».

شوبير يطلب تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني والاتحاد الإفريقي يرفض

وأكمل كابتن الأهلي السابق حديثه بطلب تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني حيث قال:«الأهلي لن يصل كوماسي قبل مساء غد الخميس والاتحاد الإفريقي لا بد أن يؤجل المباراة لمدة 24 ساعة، وهذا أمر طبيعي».

وأتمّ الكابتن أحمد شوبير قائلًا: «جميع أفراد البعثة في حالة جيدة، وأُطمئن الجميع البعثة لا توجد بها أي مشاكل».

تفاصيل تعطل طائرة الأهلي في القاهرة

طلب تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني كان طلب منطقي، حيث لم تكن الأزمات التي تواجة بعثة الأهلي في غانا فقط، فقد تعرضت البعثة لبعض المشاكل في القاهرة أيضًا.

حيث تأخرت الطائرة التي تقل بعثة الفريق الأول  للنادي الأهلي من مطار القاهرة باتجاة غانا، في الإقلاع لمدة طويلة، مما آخر سفر البعثة للإتجاة نحو غانا حيث مواجهة الأهلي ضد ميدياما الغاني في اطار مباريات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان من المُقرر حسب الجدول أن تطير بعثة الأهلي إلى غانا في الحادية عشرة صباح أول أمس الأربعاء، وعند بدء إقلاع الطائرة من مطار القاهرة، قرر قائدها التوقف، وتأخير الإقلاع بالطائرة، لوجود عطل فني يمنع الطيران.

ولم تتحرك بعثة النادي الأهلي إلى غانا إلا في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر، مما يعني تأخر رحلة الإقلاع حوالي ساعتين.

ترتيب الأهلي وميدياما

ويتصدر الأهلي المصري قمة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بعد تعادله الأخير مع فريق شباب بلوزداد في المباراة التي أقيمت بالجزائر الجمعة الماضية.

ويلعب النادي الأهلي أمام ميدياما في غانا، قبل أن يختتم مواجهاته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بملاقاة يانج أفريكانز التنزاني.

قائمة الاهلي امام ميدياما الغاني

استقر المدير الفني السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المصري على قائمة فريقه لمواجهة ميدياما الغاني  وضمت القائمة كلا من:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير – حمزة علاء – مصطفى مخلوف.
  • خط الدفاع : علي معلول – كريم الدبيس – أكرم توفيق – محمد هاني – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة.
  • خط الوسط: إمام عاشور – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – رضا سليم – كريم فؤاد – بيرسي تاو – كريم نيدفيد – مصطفى أبو الخير.
  • خط الهجوم : موديست – وسام أبو علي – طاهر محمد طاهر.

غيابات الاهلي أمام ميدياما

وقبل السفر لغانا قرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي استبعاد 10 لاعبين من رحلة غانا لمواجهة ميدياما بدوري أبطال إفريقيا.

وضمت قائمة المستبعدين كل من :”الوافد الجديد محمود الزنفلي وعمر كمال عبد الواحد بسبب عدم القيد الإفريقي حتى الأن.

بالإضافة إلى محمد الشناوي ومحمود متولي وخالد عبد الفتاح واليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر للإصابة ومروان عطية للايقاف لتراكم الإنذارات ومحمود كهربا لحضور حفل زفاف شقيقته بالقاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي المصري و ميدياما الغاني

تذاع جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا 2023-2024 عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط ، لذا فيمكن مشاهدة مباراة الأهلي في مواجهة ميدياما الغاني على قناة beIN Sports HD.

طاقم تحكيم مباراة الاهلي ضد ميدياما

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” منذ أيام تعيين الحكم الجابوني تانجوي باتريس ميبيامي لإدارة مباراة الأهلي وميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا.

و يعاون الحكم الجابوني تانجوي كل من الكاميروني إلفيس جاي نوبوي والجابوني أوربان أوندو ندونج مساعدين، والحكم الرابع الجابوني كريج فلوري موكاجني.

مباراة الأهلي وميدياما والرد في الملعب

بعد رفض الاتحاد الإفريقي تأجيل مباراة الأهلي وميدياما الغاني، ومن قبله رفض إدارة الفريق الغاني لطلب الأهلي بتأجيل المباراة رغم الظروف الصعبة التي تعرضت لها البعثة الأهلاوية أمر يستدعي شد الهمم من أجل أداء قوي يشرف الأهلي كبير إفريقيا ويشرف الكرة المصرية.

مباراة الأهلي وميدياما الغاني خطوة نحو الصعود:المحايد الإخباري

 

 

محمود علي محمود الحاج علي

الكاتب الصحفي

Recent Posts

طريقة عمل إسكندر كباب.. وصفة تقليدية بلمسة عصرية

إسكندر كباب هو طبق يعبر عن غنى المطبخ التركي وتنوعه، كما يمكن تحضيره بسهولة في…

7 ساعات ago

وحش بحر قزوين… السفينة الحربية العملاقه التي تحولت إلى اثر سياحي

على الشاطئ الغربي لبحر قزوين، يقع (وحشا) مائيا ضخما، في الوهلة الأولى ستظن أنه شيء…

7 ساعات ago

فنادق شرم الشيخ.. في رحلة لاتنسى

تعتبر شرم الشيخ واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تجمع بين جمال الشواطئ…

8 ساعات ago

شيفروليه سلفرادو 2024 الأقل في استهلاك الوقود

شيفروليه سلفرادو 2024 تتمتع بمواصفات وتقنيات متطورة، وهيكل ومحرك قوي، وذلك لتعزيز أدائها، بالإضافة إلى…

8 ساعات ago

أضرار الترمس وكيفية تجنبها

على الرغم من أن الترمس له العديد من الفوائد حيث يعتبر من البقوليات منخفضة الدهون…

13 ساعة ago

اسباب الهبوط فى الدورة الدموية وكيفية الوقاية والعلاج

  من اسباب الهبوط  فى الدورة الدموية عدم تدفق الدم بشكل كاف إلى خلايا الجسم…

20 ساعة ago

This website uses cookies.