كل ما تريد معرفته عن برنامج المرأة تقود في المحافظات

كل ما تريد معرفته عن برنامج المرأة تقود  في المحافظات
برنامج المرأة تقود

يعد برنامج المرأة تقود في المحافظات أحد البرامج التي تنفذها الدولة من أجل تمكين المرأة وإعطائها كافة حقوقها ومشاركتها في الحياة السياسية والاجتماعية إيمانا منها بأن المرأة شريك أساسي في عجلة البناء والتنمية وأنها نصف المجتمع.

ومنذ تولي الرئيس ” عبد الفتاح السيسي” رئاسة حكم مصر أعطى اهتماما كبيرا للمرأة فقد تولت مناصب لأول مرة في تاريخها، منها تعيينها كمحافظ، وفي النيابة العامة، وقاضية بمجلس الدولة، بالإضافة إلى تعيينها بنسبة كبيرة في البرلمان المصري ليصل عددهم إلى 162 نائبة، وإعلان عام 2017 عاماً للمرأة

كذلك إطلاق استراتيجية تمكين المرأة بحلول عام 2030 وأول رئيسة للمجلس القومي للمرأة وغيرها من الامتيازات والحقوق التي حصلت عليها المرأة إلى جانب التمكين الاقتصادي والاجتماعي.

ما هو برنامج المرأة تقود في المحافظات؟

برنامج المرأة تقود في المحافظات هو أحد برامج تأهيل المرأة للقيادة الذي تنفذه الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتنمية المحلية والمجلس القومي للمرأة، يهدف البرنامج إلى صقل مهارات المرأة وتنمية قدراتها وتمكينها في كافة المجالات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، ومشاركتها في التطور والتنمية، وجعلها عنصر فعال في المجتمع بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وهناك برامج أخرى تقدمها الأكاديمية مثل برامج تدريب المحافظين، وبرنامج المصريات بالخارج، والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وغيره.

المحتوى التدريبي لبرنامج المرأة تقود في المحافظات

يتميز محتوى برنامج المرأة تقود في المحافظات بثراء المعلومات فيه، فضلا عن وجود من المدربين والمحاضرين بهذا التدريب، يتكون المحتوي من عدة محاور، مثل محور يتعلق بالمهارات الشخصية، وتنمية الذات، وكيفية إدارة الوقت، والقيادة، وبناء فريق العمل، والذكاء العاطفي والاجتماعي وغيره، والمحور الثاني يسلط الضوء على أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 ، ومهارات الإدارة الاستراتيجية، والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ومشاركتها في الحياة الانتخابية والنيابية وغيرها من الموضوعات، والمحور الثالث يتضمن موضوعات الشمول المالي، والموازنة العامة للدولة، وأمن المعلومات، وإدارة المشروعات، وريادة الأعمال.

برنامج المرأة تقود
برنامج المرأة تقود

شروط التقديم على برنامج المرأة تقود في المحافظات

– الحصول على مؤهل عالي.
– الفئة العمرية تتراوح ما بين 22 إلى 50 عاما.

طريقة التقديم على برنامج المرأة تقود في المحافظات

يتم التقديم على البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://nta.eg/wl.html

ثم إنشاء حساب إذ لم يكن لك حساب

ثم يتم اختيار الضغط على كلمة قدم الآن، وإدخال البيانات المطلوبة، وإرفاق المستندات بشكل صحيح، وتشمل جزء متعلق بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية، والعملية، والخبرات، والمهارات التي حصلت عليها المرأة، وجزء عن اللغات، وآخر متعلق بالأسئلة العامة كنوع الجريدة والبرامج التليفزيونية المفضلة والشخصية التي تمثل قدوة لك.

مع تجهيز صورة شخصية حديثة، والسيرة الذاتية الخاصة بك، وصورة البطاقة الشخصية ظهر وخلف، والشهادات العلمية، وبيان حالة العمل وغيره.

كم مدة برنامج المرأة تقود في المحافظات

يستمر برنامج المرأة تقود في المحافظات لمدة 3 أسابيع، كل أسبوع يوميا ويومي الجمعة والسبت إجازة.

المقابلة الشخصية في برنامج المرأة تقود في المحافظات

بعد فرز كافة الطلبات المقدمة للالتحاق بالبرنامج يتم فلترة النماذج واختيار الطلبات التي استوفت كافة الشروط وأدخلت كافة البيانات والمستندات المطلوبة، وإخطارهم بموعد المقابلة الشخصية عبر رسالة نصية على الهاتف الشخصي للمتقدمة.
بعد عقد المقابلة الشخصية مع المتقدمات، يتم إخطار من وقع عليهم الاختيار للحصول على التدريب بتفاصيل بدء البرنامج ومكان انعقاده، وذلك من خلال رسالة نصية عبر الهاتف وإدخالهم في جروب الواتساب.