كوري يقود فريق ليبرون للفوز في NBA ALL STAR

يهتم عشاق الساحرة البرتقالية كرة السلة بمتابعة كافة الأحداث الخاصة بلعبة كرة السلة حول العالم، ولا شك أن الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين “NBA” يحظي بالاهتمام الأكبر من المتابعة لما يحتويها من مباريات قوية ووجود أفضل اللاعبين في صفوف أنديتها.

بدء تأسيس الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين “NBA” عام 1946 بضم فرق من أمريكا وعددهم 29 فريق وكندا التي تشارك في البطولة بفريق واحد وهو تورنتو رايتورز، وتعتبر بطولة ال NBA هي أقوى مسابقة لكرة السلة حول العالم.

أقيمت الأمس يوم الأحد مباراة قوية ومثيرة تجمع نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين في بطولة “NBA All star” استطاع خلالها ليبرون جيمس حسم الفوز لفريقه في اللحظات الأخيرة أمام فريق كيفن دورانت بنتيجة 163 – 160 في ولاية كليفلاند على ملعب روكيت مورغيدج فيلد هاوس وفي حضور 19400 متفرج.

كوري أفضل مسجل في اللقاء

استطاع النجم الأمريكي ستيفن كوري حصد لقب أفضل لاعب في المباراة وذلك بعد أن تمكن من تسجيل 50 نقطة طوال أحداث اللقاء ليضمن لفريقه الفوز في المباراة، وسجل كوري رقم مميز حيث استطاع تسجيل 16 رمية ثلاثية خلال اللقاء.

بطولات ستيفن كوري في ال NBA

توج ستيفن كوري أفضل لاعب في مباراة الأمس بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين ثلاث مرات من قبل أعوام ( 2015 – 2017 – 2018) مع غولدن ستابت ووريدز كما تمكن أيضا من الفوز بلقب أفضل لاعب في الموسم العادي مرتين 2015 و 2016.

رقم قياسي للأسطورة ليبرون جيمس

حافظ أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس على صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين لبطولة NBA All star بعدما تمكن من تسجيل 24 نقطة في المباراة ليرتفع رصيده إلى 389 نقطة، ويعتبر ليبرون جيمس أشهر لاعب كرة سلة لما يتمتع بيها من مهارات تثير إعجاب عشاق كرة السلة حول العالم.

 نظام بطولة NBA All star

تقام هذه البطولة في شهر في فبراير من كل عام خلال فترة إيقاف بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين وتجمع هذه البطولة أبرز النجوم في القسمين الشرقي والغربي حيث يتكون كل قسم من 12 لاعب يتم اختيار الخمسة الأساسيين عن طريق تصويت الجماهير في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا من خلال الأنترنت، أما لبقية اللاعبين فيتم اختيارهم من خلال تصويت المديرين الفنيين للفرق ال 30.

فعاليات تقام خلال بطولة NBA All star

تقام العديد من الفعاليات المصاحبة لبطولة NBA All star ومن تلك الفعاليات مسابقات المبتدئين و Rookies challenge وRookies وskills challenge و Three point contest وأخيراً تقام فقرة Slam Dunk التي ينتظرها الكثيرين من محبين كرة السلة حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.