كيفية التعامل مع الزوج الذى يهين زوجته

عدد الزوار : 41

تقرير : كريمان عبد الفتاح

تشتكى العديد من السيدات بأن زوجها يهينها دوما ويقلل من قيمتها سواء بينهما وبين بعض أو أمام الآخرين، والإهانة نوعين جسديا ونفسيا ولكن تأثيرها يكون بالسلب على المرأة ، والخطأ التى تقع فيه المرأة هو التنازل والسكوت وتجاهل الإهانة لكى تسير العلاقة الزوجية بشكل جيد ، وقال الدكتور مدحت عبد الهادى خبير العلاقات الزوجية لايمكن أن ننسى كلام الرسول “صلى الله عليه وسلم ” (رفقا بالقوارير) أى النساء وكما قال الرسول فى حديث آخر “استوصوا بالنساء خيرا ”
أسباب إهانة الزوج لزوجته :

1.حب التسلط والتملك
يتصف الرجل سليط اللسان برغبته فى تملك جميع ما حوله وفرض شخصيته ، فيعتقد أن أسلوبه هذا يجعل زوجته تحت طاعته ، فيحاول إهانتها لتقليل من ثقتها بنفسها ،لكى لا تتكبر عليه .

2. ضعف الشخصية والشعور بالنقص
قد يكون سبب إهانة الزوج لزوجته هو شعوره بالنقص، لأنه قد تكون الزوجه متعلمة حاصلة على شهادات، فيبدأ هو الإساءة لها سواء كانت نفسية أو جسدية لكى يرضى غروره ويقنع نفسه أنه أفضل منها .

3. لا يجيد فن التعامل مع النساء
بعض الرجال لا يعرفون كيف يتعاملون مع الزوجة ، فيعاملها بهمجية كأنها خادمه .

4.موروث من البيئة التى كان يتعامل معها الزوج
السلوك الذى يتعامل به الأشخاص موروث بشكل كبير من البيئة ، فالزوج يقلد أباه عندما كان يعامل أمه بقسوة ، فإذا عاش الابن فى بيئة تتلقى الأم من الأب الاهانه والضرب فسوف ينشأ الابن على هذا السلوك ، ولكن لايعني ذلك استسلامك أو الصمت فعليكى أن تتمتعى بالذكاء والصبر حين يهينك أمام أهله لا تردى عليه والتزمى الصمت وعامليه معامله حسنه .

5.سوء معاملة الزوجة للزوج وخروجها عن طاعته
قد يكون تصرف الزوج المهين لزوجته هو الإهمال النابع من الزوجه لزوجها وعدم حرصها على توفير له بعض الوقت ل طلبية احتيجاته ولذلك يلجأ الرجل إلى الأسلوب الهمجى والإهانة لكى يأديبها، ولكن فى الاسلام ارشد الزوج تأديب المرأه ولكن بطرق تانيه مختلفة عن الاهانه وسوء المعاملة .

كيفية التعامل مع الزوج الذى يهين زوجته
هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها معرفة اى طريقة أفضل وتقومى بتنفيذها لوضع حد لهذه الاهانه

1. عدم السكوت
فترة الخطوبة هى الفترة التى لها دور كبير التى يبنى من خلالها الزواج ، فمنذ الخطوبة يجب أن توضحى له سيدتى أنكى ستكونى زوجة مصونه تحترمى فى أوقات غيابه وحضورة وتقومى بتلبية كل احتياجاته وأنك تحترمين كل أفعاله ماعدا الاهانه ومن خلال هذا سيضع فى باله عدم إهانتك واذا فعل تجاهلى تماما لحين يهدئ ثم تحدثى معه لماذا فعل هذا .

2. تعرفى على الأسباب ووضع الحلول
الزوج الذى يحب زوجته يستحيل إهانتها، حاولى أن تكسبى مودته وحبه وتعرفى على مفتاح قلبه ويمكنك قراءة الكتب التى تساعدك فى كيفية التعامل مع الزوجة الذى يهين زوجته .

3.مصارحة الاهل والكبار للحديث معه
اذا حاولت بكل الطرق المتاحه ولم يتحسن، عليكى أن تتوجهى إلى شخص يستطيع الحديث معه وتوجيه إلى الصواب ، فالسكوت عن الحق يجعله يتمادى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock