كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف في 9 خطوات
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

إذا كنتِ ترغبين في التعرف على كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف فإن هذا المقال لكِ حيث يمكنك استبدال شعرك الباهت بخصلات ناعمة وصحية إذا استخدمتي وصفات الصبار والحلبة وجوز الهند أو زيت الزيتون والبيض وخل التفاح؛ يجب عليك اتباع بعض النصائح التي تعد من أهم العوامل التي تساعد في تغذية الشعر.

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

هناك الكثير والكثير من النصائح التي يمكننا اقتراحها عليكِ مما يضمن لك الحصول على شعر صحي ولامع إذا انتظمتي عليها، ولكن يجب عليكِ الانتظام على استخدام وصفات طبيعية لتنعيم الشعر مما يضمن لك الحصول على نتائج رائعة في أقل وقت ممكن، وتتمثل هذه النصائح في التالي:

الحفاظ على نظام غذائي متوازن

فمن أهم طرق التعرف على كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف فتأكدي من أن شعرك يتغذى بشكل كافي؛ فلا يهم ما تضعيه على شعرك إذا كان لا يتغذى من الداخل، فمن الضروري أن تتأكدي من حصولك على حصتك اليومية من الدهون الصحية والبروتينات والعناصر الغذائية، واحرصي على شرب المياه الكافية للحصول على الرطوبة اللازمة لشعرك.

توقفي عن استخدام السشوار أو المكواة

تصفيف شعرك بالمكواة أو السيشوار قد يتسبب في أضرار جسيمة لشعرك مع الاستخدام المنتظم، فإذا كنتِ تفضلين استخدام مكواة فرد الشعر بشكل مستمر؛ فسيكون من الجيد أن تجدي بعض الطرق البعيدة عن الحرارة.

التدليك بالزيت

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

كذلك يمكنك تدليك فروة رأسك أحد الزيوت المريحة وذات رائحة عطرة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع حيث إن التدليك بالزيت لا يساعد على تخفيف التوتر فحسب؛ بل إنه يعزز وصول الدورة الدموية لبصيلات الشعر مما يضمن تغذيتها بالفيتامينات اللازمة، كذلك فتعد هذه النصيحة من أهم طرق التعرف على كيفية الحصول على شعر صحي ولامع.

 اختاري المنتجات المناسبة لشعرك

تأكدي من استخدام الشامبو الطبيعي الذي لا يحتوي على مواد كيميائية مثل SLS والكبريتات حيث إن الكبريتات من المركبات القوية على شعرك وتؤدي لإزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في بصيلة، فسيكون من الجيد أن يكون الشامبو خالٍ من السيليكون، ومن جانب آخر يجب أن يحتوي الشامبو على السيليكونات التي تساعد في إضافة اللمعان اللازم لشعرك.

قصي شعرك بانتظام

إذا قُمتي بقص شعرك كل 6 أو 8 أسابيع؛ فإن ذلك يساعدك في التخلص من الأطراف المتقصفة مما يمنع التقصف أن يلحق أطراف شعرك، وبذلك تعد هذه النصيحة ضمن الإجابة عن سؤال كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف.

اتركي شعرك يجف في الهواء

كذلك من أفضل الإجابات للرد على سؤال كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف هو أن تتركي شعرك يجف في الهواء بدلاً من استخدام السيشوار، فيمكنك أن تقومي بإزالة المياه الزائدة من شعرك برفق من خلال استخدام منشفة من القطن واتركيه معرض للهواء حتى يجف، ولكن احذري أن تفركي شعرك بقوة بالمنشفة حيث إن ذلك سيؤدي إلى تقصفه وتلفه.

استخدمي مشط خشبي واسع الأسنان

كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف
كيفية الحصول على شعر صحي وكثيف

مشط خشبي عريض الأسنان يمنع الكهرباء الساكنة وتقصف الشعر، فهذا هو المشط المثالي لاستخدامه أثناء فك تشابك شعرك؛ فبمجرد فك تشابك شعرك؛ يساعد هذا المشط ذات الشعر الخشن على إزالة الزيوت من جذورك مما يضمن تغذية شعرك جيدًا وحمايته، كذلك فحاولي تجنب تمشيط شعرك وهو مبلل حيث إن ذلك يجعله أكثر عرضة للتكسر.

اغسلي شعرك بالماء البارد

يساعد الماء البارد على سد غبار الشعر مما يضمن أن يكون شعرك ناعمًا وحريريًا، كما يساعد ذلك في منع فقدان الرطوبة من شعرك.

لا تبالغي في غسل شعرك

لا تبالغي في غسل شعرك بشكل مستمر حيث إن غسله أكثر من 3 مرات في الأسبوع يؤدي ذلك إلى أن يصبح باهتًا وجافًا؛ لذلك فإن غسله من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع هو الحل الأفضل لشعر صحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.