كيفية تحضير غزل البنات في المنزل

كيفية تحضير غزل البنات في المنزل

تعد الحلويات بأنواعها المختلفة من الأطباق التي لا نستطيع الاستغناء عنها في يومنا، نظراً لطعمها وشكلها الرائع وحاجتنا الدائمة للسكريات، تتنوع أطباق الحلويات ويتميز كل طبق عن الآخر بالشكل والطعم والقوام، حيث تعد طريقة عمل غزل البنات دون ماكينة من أكثر أنواع الحلويات شهرة بين الأطفال وخاصة البنات هو غزل البنات بألوانه المختلفة.

ولأن من الصعب توفيره لهم في أي وقت أصبح من الضروري أن نتعرف على مقاديره وكيفية صنعه في البيت دون الحاجة إلى توفر الماكنة الخاصة بصنع هذه الحلوى وبطريقة سهلة ومضمونة يمكن لأي شخص اتّباعها.

المكونات

المكونات هى عبارة عن  كوب وربع كبير من سكر، وثلاث نقط من صبغات غذائية بالون المرغوبة (أحمر أو أزرق) ونقطتين من منكه غذائي يتناسب طعمه مع اللون الذي قمت باختياره، وكذلك ملعقة خشبية وعدد من العيدان الخشبية، ووعاء طعام مختلفة.

طريقة التحضير

حيث نضع كمية السكر في وعاء عميق، ثم نقوم بوضع نقطتين أو ثلاث من الصبغة الغذائية التي نفضل استخدامها.

كما يجب ارتداء القفازات وتحريك السكر مع الصبغة الغذائية بأصابعك حتى تكتسب جميع حبيبات السكر اللون.

كذلك إضافة النكهة الغذائية وإعادة خلط المكونات باستخدام أصابعك، وإذا كنت تريد الحصول على غزل البنات له لون أبيض، لا تقوم بإضافة أي صبغة غذائية، ولكن يمكن إضافة نكهة الفانيلا إليه.

ثم يتم وضع المكونات في وعاء آخر على نار متوسطة وباستخدام ملعقة خشبية قم بتحريك المكونات إلى أن يتحول السكر إلى كرميل سائل.

كذلك قم بإحضار وعاء طبخ ذو حواف عالية وقم بتسخينه على نار متوسطة، كذلك باستخدام ملعقة خشبية، نأخذ كمية قليلة من الكراميل ونضيفه بشكل حركة دائرية بسرعة كبيرة على حواف الوعاء، لتتشكل بذلك خيوط رفيعة من غزل البنات.

قم بتكرار هذه العملية حتى تصبح كمية الخطيوط كافية لتشكيل كرة من غزل البنات، وباستخدام عود خشبي قم بلف الخيوط على العود حتى تنتهي الكمية من الوعاء.

كذلك يجب قبل تحويل السكر إلى كرميل أن نقوم بطحنه وتحويله إلى بودرة حتى تسهل عملية ذوبانه.

حيث تعد المنكهات والصبغات الغذائية السائلة أفضل من المساحيق في تحضير غزل البنات، يفضل استخدام وعاء طبخ غير قابل للالتصاق حتى يسهول التعامل مع خيوط غزل البنات.