كيفية تعلم تنسيق الملابس؟

كيفية تعلم تنسيق الملابس؟

 

 

 

 

تهتم كثير من السيدات والفتيات بجمال شكلها وملابسها بشكل كبير حيث أن تنسيق الملابس وتنظيمها وترتيبها أمر غاية في الأهمية يجب علينا جميعا الاهتمام به بشكل كبير.

 

يتعرض عدد كبير من الفتيات والسيدات إلى الصعوبة في التوافق والتنسيق بين ألوان وأشكال الملابس التي يقومون بارتدها.

 

وتختلف أشكال وصيحات الموضة من وقت لآخر حيث أن الملابس تتجدد بشكل كبير لذلك يجب علينا جميعا أن نحاول جاهدين أن ننسق في شكل الملابس بقدر المستطاع لك نحصل على شكل جميل في النهاية.

 

وتتميز كل فتاة أو بنت بطريقة معينة في تنظيم وترتيب وتنسيق الملابس عن غيرها حيث أن لكل منا ذوقه واسلوبه الخاص به ولكن يوجد بعض النقاط التي يجب أن توضع في الاعتبار عند ترتيب وتنسيق الملابس يجب اتباعها منها :-

 

١- اختيار الألوان المناسبة:-

 

ان عملية أختيار الألوان المناسبة التي تتوافق مع بعضها البعض عملية صعبة وليست سهلة حيث انه يمكننا اخذ بعض الأفكار والطرق من خلال عرض في التليفزيون أو رؤية بعض  الصور على مواقع التواصل الاجتماعي فبالتالي يمكننا اختيار وتحديد اللون الرئيسي للملابس على اساس لون المعطف أو الفستان أو غيرها بحيث يحدث مزج وتداخل في الألوان وتعطي في النهاية شكل عام مبهر وجذاب.

 

٢- الاستعانة واستخدام عجلة الألوان وذلك من اجل الحصول على الألوان التكميلية التي تعمل على تكميل بعضها البعض فإنها تعمل على تحديد الألوان المعاكسة والمادة لبعض البعض والتي يتمثل في اللونين الأبيض والأسمر، فإنه عند ارتدائهما مع بعض البعض فإنه يعطينا شكل مبهر وجذاب وبذلك بسبب التناسق وروعة وجمال الألوان.

 

٣- تحديد الألوان التي تتناسب مع الفئة العمرية التي تقوم بارتدائها فلكل سن ولكل مرحلة عمرية ألوان وملابس خاصة بها وذلك من خلال لبس وارتداء الألوان الملونة مع بعض البعض والألوان الترابية مع بعضها البعض.

 

تتنوع وتختلف أشكال جسم الإنسان من جسم لآخر فلكل جسم طريقة معنية وألوان خاصة عن ارتداء الملابس يجب عليه الالتزام بها ومن أنواع وأشكال الجسم ما يلي :-

 

١- الشكل الكمثري :-

 

يعرف هذا الشكل بأن كل من الأكتاف والجذع تكون انحف من الأرداف وذلك يفضل ارتداء ملابس لا تحتوي على اكمام واسعة أو أي شكل و شئ يعمل على ظهور هذه الأماكن الموجودة في الجسم.

 

٢- الجسم البيضاوي :-

 

يتميز هذا الشكل بأن منطقة الوسط تكون أعرض واكبر من اي منطقة في الجسم لذلك يجب على اصاحب هذا الجسم ارتداء ملابس واسعة وفصفاضة  وغير محددة للجسم وخصوصا منطقة الوسط.

 

٣- جسم الساعة الرميلة :-

 

يتميز هذا النوع من انواع الجسم بأن منطقة الخصر تكون انحف من كل من منطقة الصدر والارداف لذلك ينصح خبراء عالم الموضة والأزياء عدم ارتداء ملابس تأخذ وتحدد شكل الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *