لماذا يُعد برج الشيطان أسطورة ؟؟

برج الشيطان تلك الأسطورة يعد واحد من أكثر تشكيلات الطبيعية إثارة حيث يقع في شمال شرق الولايات المتحدة في منطقة  وايومنغ. تلك  المبنى صخري شاهق الارتفاع يتكون من مجموعة من التداخلات النارية المتجانسة كما به أثار حفر من أوله لآخره مثل المضلعات، بشكل لا يمكن لإنسان أن يقوم به بهذه الدقة، كما لا يمكن تصور أنه من صنع الطبيعة ، حيث  تترتفع هذه القمة بشكل كبير حوالي 386 متر فوق التضاريس المحيطة بها ، بينما تبلغ القمة 1558 متر فوق مستوى سطح البحر فما سبب ظهوره ؟؟

لما برج الشيطان ؟

فقد تكوّنت صخرة البرج  قبل حوالي 65 مليون سنة  بفعل نشاط بركاني، حيث اعتقد الجيولوجيون  أن البرج هو بقايا متآكلة من كتلة كبيرة من الصخور البركانية على طبقة من الصخور الرسوبية،  كما ان الامطار والثلوج تواصل عملية تآكل الصخور الرسوبية المحيطة بقاعدة البرج، مما قد يكشف اجزاء اخرى تضاف الى هذا البرج.

ولكن يرجع تسمية  برج الشيطان للمرة الأولى عام 1875 ، رغم أن كل الدلائل تشير إلى أنه في مكان من آلاف السنوات، إلا أن أحد الضباط الإنجليز، ترجم اسمه عن طريق الخطأ فقال عنه أنه “برج الله السيئ” وتطور الاسم بعد ذلك إلى “برج الشيطان”.

أسطورة البرج

فقد كثرت الأساطير حول برج  الشيطان حيث وتقول الأساطير  أن سبب نشاه البرج، يرجع إلي  طفلان هنديان  كانا يلعبان معا وأخذوا في الجري وراء الظباء ويرمون الحصى الملون ويركضون خلفه، إلى أن وجدوا أنفسهم فجأة في مكان غريب، وحاولوا العودة إلى منزلهم لكنهم فشلوا، وكلما ساروا في اتجاه يبتعدون اكثر عن منزلهم، فقد استمر بهم الحال هكذا 3 ايام متواصلة، حتى اشتم رائحتهم دب عملاق أثارته ريحتهم، فأخذ يركض ورائهم وهم دون حيلة حتى فجأ ارتفعت الأرض التي استقروا عليها لتصل إلى ارتفاع 1000 قدم .

أسطورة برج الشيطان

وتقول الأسطورة أن الدب حاول الصعود إليهم وهو خائب الأمل، فأدت أظافره العملاقة إلى حفر المضلعات في البرج العجيب، لينجو الطفلان تماما.

وتنتهي الأسطورة بأن نسر عظيم أخذ الطفلين إلى الأرض مرة أخرى بعد رحيل الدب، لتنتهي الأسطورة ، ويظل العقل والعلماء حائرون حول سبب إقامة هذا البرج العجيب والفريد في الكرة الأرضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *