لسكان الأرض ..القمر علي سطح الكوكب ويمكنك زيارته..إعرف التفاصيل وطريقة الوصول

لسكان الأرض ..القمر علي سطح الكوكب ويمكنك زيارته..إعرف التفاصيل وطريقة الوصول

وادي القمر  أول كما يطلق عليه (فالي دا لوا)،والذي يقع في مرتفعات البرازيل واحدا من أكثر عجائب الحياة على سطح الأرض، فهي منطقة عجيبة بحديقة فيديروس الوطنية، ويصل عمرها إلى 1.8 بليون سنة، لو أردت أن تزور القمر وبالتأكيد لن تستطيع فكل ما عليك هو الذهاب إلى البرازيل لتشاهد كيف تبدو الحياة فوق القمر هناك، لذا ففي البرازيل ستجد عالم فضائي متكامل ولكن على الأرض.

لما  وادي القمر؟؟

أفقد ُطلق عليه وادي القمر لأنه يحتوي على صخور تشبه إلى حد كبير سطح القمر. ويُعد وادي القمر من أشهر المناطق السياحية العالمية؛ إذ يقصده السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بجماله العجيب، كأنهم في زيارة إلى سطح القمر دون مغادرة كوكب الأرض!

حيث تكونت صخور وادي القمر منذ نحو 1.8 بليون سنة وفقًا للدراسات البيولوجية، وتضم أقدم التكوينات الصخرية على الأرض. تشكلت الصخور نتيجة مرور المياه المحملة بالرمال في نهر سان ميجل واحتكاكها بالصخور؛ فظهرت حفر عليها تشبه في الشكل والتركيب سطح القمر، وأصبحت نسخة طبق الأصل من صخور القمر. ومع فترات التغير المناخي ونزول الأمطار في نهر سان ميجل، ومع عوامل التعرية والتغيرات البيولوجية، يتغير شكل ولون صخور وادي القمر ويظهر تباين الألوان على الصخور، ما يكسبها منظرًا ساحرًا وخلابًا.

ما يميز الحياة بالوادي

يضم  الوادي أقدم التشكيلات الصخرية على وجه الأرض، لتشتهر المنطقة بمناظر طبيعية تخلب الأنفاس، بالإضافة إلى نباتات وحيوانات المهددة بالانقراض لن تجدها إلا في هذه المنطقة، كما أن تشكيلات الصخور تشبه مثيلتها فوق القمر فالصخور تتغير الصخور باستمرار بسبب المياه الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة والمفاجئة وبسبب عوامل التعرية، كما تتميز الصخور بغناها بالبلورات فضلاً عن استخدامها من قبل العلماء في إجراء العديد من الأبحاث والتغيرات البيولوجية خلال فترات التغير المناخي.

حياة وادي القمر

السياحة بالوادي

فهي تعد من المناطق السياحية العالمية والتي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، حيث احتل مؤخراً المركز التاسع كأكثر الأماكن السياحية شهرةً في العالم.كما تم وضع المنطقة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2001، وتضم مجموعة حيوانات مهددة بالانقراض مثل الغزلان البامباس والمدرع العملاق وبعض أنواع الأسماك وغيرها، وبها 25 نوعا من البساتين.

فهي واحدة  مواقع التراث العالمي. حيث حُفِظت ثرواته من صخور، ومعادن، وأملاح، ونباتات، وحيوانات. ومُنع عمال المناجم من استغلال الصخور البلورية فيه، فأصبح بمنزلة محمية طبيعية. وكذلك يتميز الوادي باحتوائه على بحيرات صغيرة، كأنها حمامات سباحة صغيرة، يمكن السباحة فيها وسط الجبال والشلالات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة دون مخاطر. وتستخدم البحيرات أيضًا في السياحة العلاجية؛ إذ يأتي إليها مرضى الروماتيزم للعلاج باستخدام الأملاح الطبيعية، إلى جانب الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، والشلالات الصغيرة المتدفقة بهدوء وانسيابية.

وادي القمر إحدى أهم المناطق على سطح الأرض وأجملها، كما أنه مقصد للراغبين في زيارة الفضاء والوقوف على سطح القمر ومشاهدة الصخور الغريبة، ومن أفضل الأماكن لعشاق المغامرة والسباحة، وله فوائد علاجية، ويقصده العلماء لعمل الأبحاث والدراسات، وبمنزلة محمية طبيعية؛ فهو جزء من الطبيعة نادرة الحدوث، وأحد أهم المعالم التاريخية الطبيعية في العالم، وله رونقه الخاص، يستحق الحفاظ عليه.