لطيفة اللوغانى في حوار خاص وأتيكيت يوم الحب: 3 فيتامينات لكل علاقة…

لطيفة اللوغانى في حوار خاص وأتيكيت يوم الحب: 3 فيتامينات لكل علاقة…

 

تقرير: هالة حنفي ابوالريش

 

إن جميع الحقائق التَّاريخية التي سَعت لتبرير الحُب وتفسيره غير كافية على الإطلاق، لأنَّ جميع خصائص الحُب يُمكن تفسيرها وترجمتها بالعِلم إلَّا أن الحُب بذاتِه لا يُمكن تفسيره، كما أنَّ بعض خصائص الحُب ليست مُشتركة ومُتبادلة بين جميع المُحبين إذ إنَّ طبيعة الحُب الشَّخصية مُختلفة، إلى نص الحوار..

 

ممكن تعرفيني بحضرتك..

 

لطيفة سعيد اللوغانى ، من دولة الكويت، مدربة إتيكيت وبروتكول دولى.

 

– عيد الحب من وجهة نظرك..ولماذا نحتفل به في هذا اليوم تحديدا؟

 

هو يوم لتجديد طاقة الحب بين العشاق والازواج والمخطوبين المحبين..بين جميع العلاقات.

بالنسبة لى شخصيا أنى أحتفل به ليس في هذا اليوم فقط لكن نحن كل يوم سعيد جديد مع نصفنا الثانى نحب بعض ونعشق بعض بكل ود واحترام واهتمام ، هكذا نكون نحتفل بيوم حب بالنسبه لى ولناس كثيرة.

 

– ماهو إتيكيت الاحتفال والتعبير بعيد الحب؟

 

نستذكر هذا اليوم الجميل بإحياء المشاعر وإحياء الجماليات الداخليه الروحية والكلمات العطرة الذكريات الودوده بين الطرفين،

طبعا ضرورى الهدية تكون مميزة لها ذكرى معينه ولو كانوا متزوجين اكيد أول هدية خلال السنوات الماضيه كانت مختلفه فممكن نقدم هدية شبيهه لها وللمواقف التى طارت بينهم ،ولها اتيكيت لتقديمها مع كيكة بسيطه أو حلوي او مشروب جميل ، وهم جالسين مع بعضهم.

 

– هل من الضروري التعبير عن الحب بالهدايا المادية أم يمكن التعبير عنه بأشياء معنوية وقوية؟

 

أكيد، أنا أحيانا اري أن الأشياء المعنويه أقوي ولها تعبير اكثر من المادى يكفي انه استذكرنى، برساله جميله وكلمه حلوة ،ولا يمنع ان الهدايا المادية لها مفعول قوى، ولكن في كل الأحوال الأستذكار انى اتذكر هذا اليوم بالتحديد وارسل فيه رساله مع هدية ولو وردة.

 

– كيف نحيي الحب بداخلنا كل يوم وليس يوم الحب فقط؟

 

هذا هو الأساس، كل علاقه تقوم على ثلاث أسس وفيتامينات مهمه وهي أهتمام، أحترام، التواضع هذة الثلاث أشياء ضرورى تبنى عليها أى علاقة حب، فلكى نحيي الحب كل يوم ضرورى أن نكسر الروتين عادة ونحاول أن نقول لبعض كلمات جميله ونتفهم بعضنا، ونفعل البلوك العقلي ؛ والبلوك العقلي هو التغافل والتجاهل عن الأخطاء، وتكبير الدماغ وتعدية المشاكل كل هذة الأشياء الجميله التي تساعد علي إحياء الحب بداخلنا، وكل عام وحضراتكم بخير.