لقاح جديد بأسم “جونسون آند جونسون” لفيروس كورونا مارس المقبل بفعالية 80% 

 

 

كتبت هند محمد

 

صرح واحد من اكبر المسئولين بشركة الرعاية الصحية الأمريكية، إن شركة “جونسون آند جونسون” في طريقها لإطلاق لقاح مضاد لفيروس كورونا في شهر مارس المقبل، كما تتوقع الحصول علي بيانات واضحة حول مدي فعاليته بحلول نهاية هذا الشهر أو من بداية فبراير، وذلك وفقاً لما ذكرتة صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

وأكد الدكتور بول ستوفيلز كبير المسئولين العلميين بشركة الرعاية الصحية الأمريكية بشركة جونسون، إن الشركة تتوقع أن تحقق هدفها المعلن المتمثل في تقديم مليار جرعة من لقاحها بحلول نهاية هذا العام مع زيادة إنتاج الشركة.

أضاف ستوفيلز، أنه من السابق لأوانه تحديد عدد الجرعات التي ستكون متاحة في مارس، على افتراض أن الشركة تتلقى إذنًا طارئًا من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية.

كما نشر في صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق، أن جونسون كانت تعاني من تأخيرات في التصنيع من شأنها تقليل عدد الجرعات المتاحة في البداية.

وأكد: نهدف للحصول على مليار جرعة في عام 2021، وإذا كان اللقاح يؤخذ بجرعة واحدة، فهذا يعني حصول مليار شخص على التطعيم.وقالت صحيفة “ديلى ميل”: يتم إنتاج لقاح جونسون آند جونسون Johnson & Johnson في الولايات المتحدة وأوروبا وجنوب إفريقيا والهند بمساعدة الشركات المصنعة المتعاقدة من أجل بناء القدرات.

وقال: “ما زال الوقت مبكرًا لبضعة أسابيع على إعطاء الأرقام النهائية لما يمكننا إطلاقه في الشهرين الأولين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *