لمرتادي المصاعد..تعرف علي أخطر مصعد في العالم و هل تملك الجرأة لتجربته؟

هناك العديد من المباني الفريدة من نوعها في العالم والتي تُظهر أن الإبداع البشري لا حدود له فعندما تُشاهد الأعمدة الصخرية الضخمة التي تقع في مقاطعة هونان الصينية في منطقة ولينغيوان وفي حديقة الوطنية التي تقع وسط الصين، سوف يُصابك الإندهاش فهي تُعد واحدة من أغرب مظاهر الطبيعة في العالم , فهذه الصخور الضخمة  يبلغ ارتفاع بعضها أكثر من ألف متر . فقد نشأت السلطات الصينية أحد من أضخم وأغرب مصعد في العالم .

ما وراء  بايلونغ

يعرف مصعد  بايلونغ  أيضًا باسم المائة تنين، فقد تم تشييده بين عامي 1999 و2002 حيث يبلغ ارتفاعه الزجاجي 330 متر فهو  يُعتبر واحدًا من أعلى و أخطر المصاعد الخارجية في العالم،حيث  يستطيع حمل 48 شخصًا في وقت واحد، للذهاب إلى أعلى الجبل في رحلة بسرعة 3 أمتار في الثانية. فقد تم  تصنيفه كأسرع وأطول مصعد يستوعب أكبر عدد من الركاب .

عجائب  بايلونغ

يتميز مصعد بايلونغ بأنه فريد من نوعه إذ يمكن الناس من الوصول بشكل سهل إلى أعلى قمة جبل دون الحاجة إلى عملية التسلق الخطرة والمضنية. كما إذا يوفر الصعود فيه مشاهده  المناظر خلابة حيث يطل على أجمل مناظر الطبيعية يمكن رؤيتها.، إذ يصعد بك على قمة جبل ارتفاع 1000 متر، دون مخاطر التسلق ، وبالرغم من ذلك انتقد أنصار البيئة تشييده بسبب وقوعه في منطقة طبيعية تعد واحدة من أهم مواقع التراث الطبيعي في العالم وهي حديقة شانغجياجيه الصينية.

مصعد بايلونغ

معجزة بايلونغ

فقد حقق المصعد العجيب رقمًأ قياسيًا في موسوعة جينيس كأسرع وأكبر مصعد في العالم ،حيث يأخذ الناس في رحلة خلابة بين المناظر الطبيعية.كما يعتبر المصعد معجزة بشرية حقيقية ومذهلة حيث تم بناؤه على أحد المنحدرات الصخرية الكبيرة والحادة.

وبالرغم من خطورة المكان إلا أنه مؤمَّن تمامًا، وقد أشرفت على بنائه شركة ألمانية، فقد أتاح بايلونغ بناء الفنادق على أعلى القمم الجبلية، كما يمكن التخييم هناك في تجربة فريدة من نوعها، وقبل بناء بايلونغ كان الطريق الجبلي إلى القمة يأخذ 5 ساعات، ولكن  بعد بنائه يتم الصعود في دقيقتين فقط، ولكن يبقي التساؤل هنا هل لديك الجرأة لتجربه تلك المصعد  ؟؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *