لوكا – الكائنات التي تعيش أسفل الماء وحوش البحر

إصدار فيلم لوكا

فيلم “لوكا Luca” حصل على العديد من الأهتمام كعادة الأفلام التي تنتجها شركة “بيكسار Pixar” وتوزعها شركة “ديزني Disney”. ونتيجة للأفلام التي يشتركا بها هتان الشركتان فيصبح هذا الفيلم من ضمن قائمة أفلامهم الناجحة. هو فيلم أمريكي أنميشن تم الإعلان عنه من قبل “بيكسار Pixar” في يوليو العام الماضي.

 

أجواء الفيلم

تم تصوير هذا الفيلم في مدينة على ساحل الريفيرا الإيطالية الساحرة. مدة الفيلم ساعة وستة وثلاثون دقيقة. أبدع مخرجها إنريكو كاساروزا بطريقة مذهلة حيث كان أول فيلم يخرجه. كان من المفترض إصداره يوم 18 من شهر يونيو في عامنا هذا ولكنه تم إصداره في بعض الدول في يوم 13 من شهر يونيو. كما إنه صدر مترجمًا في مصر بتاريخ 17 يونيو 2021.

 

قصة فيلم لوكا

تدور قصة الفيلم في إطار خيالي كوميدي ملئ بالمغامرة. حيث يلتقي فتى من الكائنات البحرية والذي يطلق عليهم الناس وجوش بحرية يدعى لوكا مع فتى آخر من نفس نوعه لتبدأ المغامرة والأحلام معهم. حيث يصبحا أقرب صديقين لبعضهما ويرسما أحلامهما معًا في إطار حياتهم المستقبلية التي يتمنونها. ونتيجة لذلك يتعرفا على فتاة إيطالية لتبدأ المغامرات والتحديات التي سيقابلونها. وحيث في الختام تنتهي القصة بنهاية مشرقة بالأمل.

 

الدرس الذي تعطيه لنا بيكسار من خلال هذا الفيلم

وكعادة أفلام الأنميشن لديزني وبيكسار تعطي لنا دروسًا وقيمًا من خلال أفلامها لنتعلم من أبطالها دروسهم الذين يتعلموها. فمن خلال فيلم لوكا أرادت أن توضح لنا معنى الصداقة والأحلام والبحث عنها والسعي لتحقيقها وتحدي المعتقدات وخوض التجربة. حيث يتحدى لوكا خوفه من الخروج من المياة ثم يخوضوا التجربة هو وصديقه ألبرتو في مدينة ساحلية على الريفيرا الإيطالية وهي من أكثر المدن ولعًا بإصطياد الوحوش البحرية ولكنهم يتحدوا نفسهم في كل مرة يشعرون بالخوف فيها بكلمة Silenzio Bruno! ونتيجة لذلك تأخذ هذه الكلمة شهرة كبيرة الآن. فإن كنت تبحث عن فيلمٍ لتراه لا تتردد في أختيار لوكا الذي ترجم على العديد من المواقع أشهرها ديزني بلاس.

وإن كنت شاهدته وتبحث عن أفضل الأفلام الأنميشن لبيكسار والتي تشاركها فيها ديزني فهناك: Brave أسطورة مريدا – Monsters University – Soul.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.