ليلى نصر تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها

ليلى نصر تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها

ليلى نصر الفنانة القديرة قد رحلت عن عالمنا وتركت أثر كبير في محبيها ومتابعيها في أعمالها الفنية الرائعة، قد توفيت بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 عامًا.

صرح المخرج مجدي الناظر بخبر وفاة الفنانة ليلى نصر منذ ساعات من وفاتها وذلك عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وقام بنشر صورة لها وعلق قائلًا “وفاة الفنانة ليلى نصر، انا لله وانا اليه راجعون”.

من هي الفنانة ليلى نصر

ولدت الفنانة الكبيره ليلى في عام 1938 وهي ممثله مصريه كبيرة، أول أعمالها الفنية كان فيلم بعنوان (قلب في الظلام) وكان في عام 1938، ثم توالت بعد ذلك أعمالها في مجال السينما المصرية والتليفزيون المصري.

حياة الفنانة

الفنانة ليلى نصر هي والدة الفنانة راقية الدماطي حيث أنها تزوجت من المخرج جمال الدماطي، وكان آخر أعمالها التي شاركت بها في عام 2018 وحيث شاركت في مسلسل (الأب الروحي) مع الفنان أحمد عبد العزيز وسوسن بدر.

أهم أعمالها

من أبرز الأعمال التي شاركت فيها الفنانة المصرية الكبيرة ليلى في المسلسلات هي (حديث الصباح، التوأم، الأب الروحي، عصافير النيل، ذئاب الجبل) وهناك العديد من الأعمال التي شاركت فيها أيضًا.

اما عن الأفلام التي شاركت بها أبرزها (الاتحاد النسائي، خدمة إنسانية، فوازير عمو فؤاد رجل أعمال، عمو فؤاد رئيس تحرير، عمو فؤاد ويا الأجداد، مدرسة عمو فؤاد، المتزوجون في التاريخ، فطوطة) وهناك أفلام كثيرة مع النجم الراحل سمير غانم.

لم تقف ليلي نصر عن عمل أو أكثر فقط ولكن شاركت في أكثر من 150 عملًا فنيًا وتتراوح هذه الأعمال بين السينما والمسرح والتلفزيون والراديو، وعلى المسرح شاركت في عروض كثيرة منها (رفيدة أول طبيبة في الإسلام، سالوني)، أما عن الإذاعة فقد شاركت في مسلسلات منها (أحشاء البشر، القصاص، عمر بن عبد العزيز).

وفاة الفنانة ليلى نصر

توفيت الفنانة المصرية في يوم السبت الموافق التاسع من شهر أبريل لعام 2022، وذلك بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 84 عامًا، حسبما أعلنت مصادر في نقابة المهن التمثيلية المصرية.