مؤسسة “AV-Test” تكتشف أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة أندرويد

 

كتبت: نورا محمد

اختبرت AV-Test، في يوليو 2020، 17 منتجًا من منتجات الأمن للأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، باستخدام إعداداتها الافتراضية وأحدث الإصدارات من جميع المنتجات، وبنيت المقارنة على اكتشاف البرامج الضارة وقابلية استخدام المنتج، وكذلك الأداء ومعدل التحذيرات الإيجابية الخاطئة.

وحازت شركة «إسيت» ESET العالمية والرائدة في مجال الأمن السيبراني، على أعلى الدرجات، حيث حققت حلول “إسيت لأمن الأجهزة المحمولة” (ESET Mobile Security) عبر المراحل الكاملة للاختبارات (6.0 / 6.0) كامل في تقييم الحماية والأداء وسهولة الاستخدام.

وأشادت ” AV-Test” بقدرات عمل حلول “إسيت لأمن الأجهزة المحمولة” والمخصص لنظام التشغيل أندرويد، لعدم تأثيره على عمر البطارية أو إبطاء الجهاز، وتشمل الميزات الرئيسية للحل المشار إليه في الاختبار ما يلي:

• التحكم في التطبيق: ميزة سماح أو رفض أو تحديد الوصول إلى تطبيقات معينة
• حظر المكالمات: يحظر المكالمات من أرقام محددة أو غير معروفة
• التصفح الآمن: حماية من مواقع الويب الضارة و/أو مواقع التصيد

وقال “برانيسلاف أورليك”، مدير المنتجات في «إسيت»: “إن تقدير «إسيت» من قبل AV-Test هو شهادة تؤكد مدى تفانينا تجاه عملائنا ووعدنا بتقديم الأفضل دائمًا في حلول أمن تكنولوجيا المعلومات. هواتفنا المحمولة هي محور حياتنا الرقمية، ومن الضروري حماية المستخدمين وبياناتهم الشخصية والمهنية. يشرفنا تكريمنا وتقدير حلولنا المتطورة والتزامنا الدائم بابتكار وتحديث منتجاتنا المقدمة”.

يذكر أن AV-TEST هي مؤسسة اختبار مستقلة رائدة، تستخدم في اختباراتها مجموعة عينات متعددة من البرامج الضارة الرقمية من أجل إنشاء و تقديم بيئة اختبار حقيقية وعالية الدقة.