ماجدة الرومي تُغني لبيروت في الذكرى 3 لإنفجار المرفأ

ماجدة الرومي تُغني لبيروت  في الذكرى 3 لإنفجار المرفأ

أصدرت الفنانة ماجدة الرومي أغنية بعنوان ” عندما ترجع بيروت” عشية الذكرى الثالثة لإنفجار مرفأ بيروت، وأهدتها إلى ذوي ضحايا لإنفجار والى جميع اللبنانيين.

ماجدة الرومي تستذكر عهد بيروت المزدهر

في أغنيتها الجديدة تستذكر الرومي، كلمات الشاعر نزار قباني عن عودة بيروت إلى عهدها المزدهر.

وتقول في مطلع الكليب في رسالة إلى الشعب اللبناني: ” أهدى عملي هذا إلى أهالي شهداء المرفأ، والى كل أهالي بيروت الأبرار، أهديها إلى اللبنانيين الذين طوعوا المستحيل، تحملوا من المؤمرات المتلاحقة المجرمة المحاكة ضدهم أهوالاً لم يتحملها شعب في الدنيا، على أمل ان نستعيد قريباً قرارنا الوطني الحر المُصادر منا، وأن ترجع بيروت إلينا بالسلامة، اليوم قبل الغد بإذنه تعالى”.

ماجدة الرومي توجه رسالة للبنانيين
ماجدة الرومي توجه رسالة للبنانيين

تعاونت الرومي في أغنية” عندما ترجع بيروت” وهي من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وألحان يحي الحسن، مع الموزع الموسيقىي الأوركسترالي ميشال فاضل، فيما تولى التوزيع الموسيقى الشرقي حسن يحي المعوش.
اما كليب الأغنية، فهو من إخراج شربل يوسف، ويجسد نساء يتشحن بالسواد في محاولة لنقل الواقع المأساوي الذي تعيشه العاصمة اللبنانية.

بين لبنان ومصر

يُذكر انه تم تصوير الكليب بين لبنان ومصر، وظهرت فيه ماجدة الرومي في إحدى قاعات جامعة الدول العربية، وهي ترصد علم لبنان وشاشة كومبيوتر كتب عليها كلمة بيروت وتحتها نوتات موسيقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *