هل نرى ماركو روزه مديرًا فنيًا للنادي الأهلي؟.. تعرف على أخر تطورات التفاوض معه

دخل إسم ماركو روزه ضمن قائمة المرشحين لتدريب النادي الأهلي خلفًا للبرتغالي ريكاردو سورايز الذي رحل منذ أيام عن الفريق، قبل عودة اللاعبين للتدريبات المقرر لها يوم 12 من الشهر الجاري.

يواصل مسؤولو النادي الأهلي مشاوراتهم لدراسة السيرة الذاتية لماركو روزه جيداً، حيث إن المدرب قام بترك تدريب بروسيا دورتموند الألماني منذ شهر، وذكرت بعض المصادر أن الألماني ماركو روزه وافق على تدريب الأهلي، ولكنه لديه عدة شروط لاستكمال التعاقد.

من هو ماركو روزه؟

هو لاعب سابق ولد في مدينة لايبزنغ، كما كان لاعباً سابقاً لكرة القدم، ويعد ماركو روزه واحداً من  أشهر اللاعبين الذين قدموا الكثير من الإنجازات في مسيرتهم الكرويه، حيث شارك ماركو في العديد من المباريات مع الكثير من الأندية الألمانية التي لعب فيها ومع المنتخب الألماني، وبدأ مسيرته التدريبية حيث قام بالعديد من الإنجازات من خلال تدريبه للأندية وكما أنه أشاد الكثير بموهبته التدريبية وصنفه المحللون بالموهبة التدريبية القادمة للساحة العالمية، لأنه قدم الكثير من الإنجازات في مسيرته الاحترافية في عالم التدريب، حيث ماركو روزه معروف عنه أنه مدرب له أسلوب خاص في التدريب وطريقة اللعب ووضع الخطط التكتيكية في التدريب.

إلى أين وصلت مفاوضات الأهلي مع ماركو روزه

يسعى الخطيب في سرعة التعاقد مع المدير الفني الألماني ماركو روزه، لخلافة البرتغالي سواريش ويحاول أن يعطي فرصة للمدرب القادم للتعرف على اللاعبين على هامش المعسكر أوروبي.

ويوصل الأهلي بقيادة محمود الخطيب المفاوضات مع المدرب، ويبحث الاهلي عن مدرب له اسم كبير في عالم التدريب مثل ماركو لقيادة  المارد الأحمر، من أجل تقديم أداء مقنع يؤهله لحصد البطولات التي يشارك بها النادي، وأيضاً تحسين مستوى اللاعبين خلف سواريش.

وسافر حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي إلى ألمانيا، مما زاد قرب مجيئ المدرب الألماني ماركو روزه إلى مصر لقيادة فريق النادي الأهلي.

شروط ماركو روزه لتدريب الأهلي

ووفقاً للمعلومات الواردة من النادي الأهلي، فإن الألماني روزه رحب بتدريب الأهلي ولكنه يمتلك عدة شروط  لاستكمال التعاقد لتدريب الفريق،  وحدد روزه المبلغ التي يريده لتولي الفريق وهو حصوله على 250 ألف دولار شهرياً لتدريب النادي الأهلي، بينما عرض الأهلي دفع 180 ألف دولار شهرياً، وهذا الشرط عمل على تعطيل التعاقد فيما بينهم مؤقتاً، رغم اقتناع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب بالمدرب الفني ماركو روزه،ولكنه فضل دراسة الملف مرة أخرى قبل التعاقد، كما يعتبر الخطيب أن ماركو روزه هو الأنسب لتولي مسؤولية تدريب الفريق.

الفرق التي دربها ماركو روزه

بدأ روزه مسيرته التدريبية بمدينته الأم لايبزنغ، ثم انتقل بعدها الى تدريب فرق أخرى،و مسيرته التدريبية كالتالي:

• لوكوموتيف لايبزنج عام 2013-2012.

• ريدبول سالزبورغ في عام2019-2017.

• بورسيا دورتمود مونتشغ لادرباخ في عام2019-2021.

• بورسيا دورتمود عام 2022-2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.