ما الإجراءات التي سيتخذها التحالف العربي بعد خطف سفينة شحن قبالة الحديدة؟

قال مبارك العاتي، المحلل السياسي، إن التحالف العربي، سيكون له إجراءات بعد اختطاف سقية الشحن قبالة ميناء الحديدة اليمنية، مشيرا إلى أن السفينة إماراتية تحمل مساعدات إنسانية.

وأضاف المحلل السياسي، في حديثه لقناة “الغد”، أن التحالف العربي سيعمل على تحرير السفينة سواء عسكريا أو بالتفاوض، لافتا إلى أن التحالف سيسعى لإنقاذ حياة المدنيين الموجودين على السفينة.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن عملية الاختطاف، تؤكد استمرار ميليشيات الحوثي في إرهابها وتمردها دون ردع من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، موضحا أن بيانات التحالف العربي أثبتت ما تقوم به هذه الميليشيات الإرهابية.

وأوضح المحلل السياسي، أنه من المتوقع ضمن إجراءات التحالف العربي، أن يلجأ إلى منصات مجلس الأمن الدولي والحديث حول اتفاقية ستوكهولم التي قيدت حركة التحالف وواصلت ميلشيات الحوثي إرهابها وعملياتها الإرهابية وضرب الموانئ التي كبدت الاقتصاد خسائر كبيرة.

وأضاف التحالف أن سفينة الشحن روابي كانت تحمل معدات خاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني في جزيرة سُقَطْرَى، مؤكدا أن قوات التحالف سوف تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك.

واعتبر التحالف عملية القرصنة من قبل الحوثيين تهديدا حقيقيا لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.