ما هي فوائد قناع الكركم؟

 

 

ينتمي الكركم إلى أنواع النباتات العشبية حيث انه يقع ضمن فصيلة الزنجبيلية،. التي توجد في المناطق الحارة والممطرة مثل جنوب غرب الهند.

ويعرف الكركم باللون الاصفر الذي يتميز به عن غيره من انواع النباتات العشبية حيث انه يتم استخدامه أثناء طهي الطعام وإضافته إلى الطعام كأحد أنواع التوابل المشهورة والمعروفة التي تجعل الطعام أكثر شهية.

ولم يقتصر استخدامه على ذلك فقط بل أنه له عدد كبير من الفوائد التي لا تحصى ولا تعد حيث انه يمكن استخدامه من احل الحفاظ والعناية بالبشرة وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة وعالية من المعادن والفيتامينات المختلفة.

يساعد الكركم بشكل كبير في حماية والحفاظ على البشرة ولذلك سوف نعرض لك أهم الفوائد التي يمكن أن يقدمها الكركم للبشرة ومنها ما يلي :-

١- تخفيف الهالات السوداء :-

يساعد الكركم بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العين وذلك لأنه يحتوي مواد طبيعية تعمل على ترطيب ونعومة البشرة وجعلها أكثر لمعانا وحيوية.

٢- محاربة حب الشباب والبثور :-
يلعب الكركم دور كبير في التخلص من حب الشباب الذي يعاني منه عدد كبير من الشباب والفتيات وذلك لأنه يحتوي على مواد تساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات الموجودة في البشرة، ويساعد بشكل كبير في التخلص من البثور وذلك يمكن استخدامه من خلال خلطه ومزجه مع خل التفاح.

٣- معالجة الأمراض الجلدية المختلفة :-

يلعب الكركم دور فعال في التخلص وحماية البشرة من الأمراض الجلدية المعدية الموجودة في الجسم، حيث أنها هذه الأمراض تتعدد وتتنوع ومنها الاكزيما والوردية والصدفية والثعلبة والجرب وغيرها من الأمراض.

٤- محاربة شيخوخة البشرة :-

يعاني كثير من السيدات من ظهور تجاعيد في الوجه التي تسبب شيخوخة البشرة، ولكن الكركم له دور فعال في التخلص من ذلك لأنه يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس التي تضر بها بشكل كبير.

٥- شفاء الجروح بشكل كبير :-
بالرغم من كل هذه الفوائد السابقة الا ان هذه الفائدة تعبتر الأهم وذلك لأنه يساعد على شفاء ومعالجة الجروح التي يصاب بها الانسان، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد على ذلك.

٦- التقليل من تعرض البشرة الحساسة للاحمرار ، والعمل على معالجة بعض مشاكلها.

٧- العمل على التخلص من العلامات والترهلات التي يسببها إثر الولادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *