مباراة الهلال في عيون الجماهير الحمراء.. محمد شعبان: نطالب اللاعبين بالتركيز على المباراة وعدم التهاون.. وعمر هاني:النتائج لا تتعلق بالقدرات الفنية

كتب: سعد أنور سعد

يستعد النادي الأهلي بقوة لمواجهة نظيرة الهلال السوداني في مباراة الهلال الأخيره من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا حيث يقع النادي الأهلي المصري في المركز الثاني برصيد سبع نقاط بينما يقع الفريق السوداني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، حيث تُقام المباراة في الثالث من إبريل المقبل في تمام الساعة العاشرة مساءا، على ملعب الأهلي we السلام.

فقد رصدت جريدة المحايد الإخباري أراء الجماهير حول قادرية الأهلي على تخطي عقبة مباراة الهلال السوداني والصعود إلى الدور ربع النهائي وقال محمد أحمد الشهير بتريكة: نعم بالتأكيد قادر على تخطي الهلال والصعود إلى الدور القادم خاصًا بعد الفوز الأخير على نادي المريخ السوداني، لأن هناك دافع معنوي كبير لدي لاعبي الأهلي، والخروج بنتيجه إيجابية وهي النتيجة التي يطمع فيها جمهور النادي الأهلي خلال اللقاء.

مباراة الهلال في عيون الجماهير الحمراء

كما وضح محمد شعبان مجاهد الحاصل على بكالوريوس سياحه وفنادق: أهم الأشياء المطلوبة للحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي، خاصًا أن العملاق القاهري فاز بالقب عشر مرات من قبل، حيث يطمح النادي الأهلي في البطولة الحادية عشر بقيادة المدير الفني (بيتسو موسيماني) مطالبين اللاعبين بالتركيز على المباراة وعدم التهاون من لاعبي المارد الأحمر او الاستهتار بالخصم والخروج من المباراة بنتيجة إيجابية.

وأكد وليد هشام عرابي الحاصل على بكالوريوس إعلام: بعض الصعوبات التي تواجه زعيم القارة الافريقية خلال اللقاء وقد تتمثل في الإصابات المفاجأة أثناء المباراة التي تربك حسابات الجهاز الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني بالأضافه إلى الناحية البدنية للاعبي العملاق القاهري بسبب كثرة المباريات سوء كانت مع النادي الأهلي او مع منتخب مصر في البطولة العربية، وبطولة الأمم الأفريقية موخرًا.

بينما طالب المحامي أحمد أنور سعد: بضرورة وجود دعم كبير من قبل الإتحاد المصري لكرة القدم خاصًا أن العملاق القاهري هو ممثل مصر الوحيد في تلك البطولة، وذلك بعد خروج نادي الزمالك من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك من خلال زيادة أعداد الجماهير خلال اللقاء، لتحفيز اللاعبين بأهمية المباراة وعدم التهاون أو الاستهتار بالخصم نظرًا إلى أن فرصة صعود الأزرق السوداني في التأهل كبيرة.

وبسؤال عمر هاني ويوسف عبد الباقي عن تاريخ مواجهات النادي الأهلي والفرق السودانية وبالأخص الهلال السوداني؟

نتائج العملاق القاهري

قال عمر هاني: أن نتائج العملاق القاهري على ملعبه مع الفرق السودانية لا تتعلق بالقدرات الفنية، حيث نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في ثمان مباريات من أصل 17 مواجهة جمعته بأندية السودان، كما أنه تعادل في 6 مباريات وتلقي الهزيمة في 3 مباريات، بينما سجل لاعبي الفريق المصري خلال المواجهات 23 هدف، بينما استقبلت شباكه 13 هدفا.

وأكد يوسف عبد الباقي: أن المارد الأحمر والهلال السوداني تقابلان أربع مرات من قبل حيث أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في ذهاب المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1987، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين قبل أن يفوز العملاق القاهري في الإياب بهدفين نظيفين ويحقق اللقب الثاني في تاريخه.

أما المواجهة الثانية كانت عام 2004 في إياب دور 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي، ليودع الأهلي البطولة بعد فوز الهلال في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله اللاعب ريتشارد جاستن ليتأهل الهلال.

بينما كانت المواجهة الثالثة في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007، خسر الأهلي فيها بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الخامسة من البطولة، حيث سجل للأزرق السوداني داريو إيفان خان وحسن إسحاق وجودوين، ليتأهل الفريقين إلى الدور نصف النهائي، ثم يفوز الأهلي ويتأهل إلى النهائي ويخسر اللقب أمام النجم الساحلي التونسي.

كما كانت آخر المواجهات عام 2020 حيث شهد اللقاء أحداث شغب، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، في دور المجموعات من تلك البطولة والتي توج بها زعيم القارة الافريقية النادي الأهلي على الغريم التقليدي نادي الزمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.