مباراة مصر وموزمبيق بأمم أفريقيا وعزم الفراعنة تصحيح أخطاء 2022
مصر وموزمبيق

مصر وموزمبيق أولى مواجهات منتخب الفراعنة في بطولة كأس أمم أفريقيا القادمة، حيث يتطلع الفراعنة بقيادة النجم الدولي محمد صلاح تصحيح أخطاء موسم 2022، الذي انتهى بطريقه مفجعة وإحباط للاعبي الفراعنة في المباراة النهائية بعدما خسروا بركلات الترجيح لصالح السنغال، ويعتزم منتخب مصر تحقيق اللقب الذي تأخر منذ الثلاثية المتتالية في أعوام 2006 و 2008 و 2010.

كَم نسبة فوز مصر على موزمبيق في مباراتهما القادمة؟

وصل المنتخب المصري إلى كوت ديفوار متمتعاً بخبرة لاعبيه بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، ومن المثير للاهتمام أننا في انتظار معرفة ما إذا كان فيتوريا قادراً على تولي المهمة الصعبة وحمل اللقب الذي ينتظره 100 مليون مصري بعد غياب دام لسنوات، أم أنه سيكرر أخطاء المدير السابق للمنتخب المصري كارلوس كيروش، الذي لم يستطع تحقيق آمال المصريين في الموسم الماضي.

من جهة أخرى منح خبراء كرة القدم مصر فرصة للفوز على منتخب موزمبيق بنسبة تصل إلى 69%، بينما تصل نسبة تعادل الفريقين إلى 21% فقط.

تاريخ مواجهات منتخب مصر وموزمبيق

التقى منتخب مصر وموزمبيق في خمس مباريات سابقة عبر تاريخهما الكروي، منها ثلاث مواجهات في بطولة أمم أفريقيا، ومباراتان في تصفيات كأس العالم، واستطاع الفراعنة الفوز على موزمبيق في الخمس مباريات، حيث سجلوا تسعة أهداف ولم تستقبل شباكهم أي هدف من المنتخب الموزمبيقي.

وكانت آخر هذه المباريات في عام 2013 بتصفيات كأس العالم 2014، وحُسم اللقاء للمنتخب المصري بهدف نظيف.

موعد مباراة منتخب مصر وموزمبيق

يلتقي منتخب مصر وموزمبيق في أولى مباريات الفريقين ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مجموعات بطولة كأس أمم أفريقيا، يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي في مدينة أبيدجان، في تمام الساعة:

  • 7:00 بتوقيت مصر.
  • 8:00 بتوقيت السعودية.
  • 9:00 بتوقيت الإمارات.
  • 6:00 بتوقيت تونس.
  •  5:00 بتوقيت جرينتش.

تشكيل منتخب مصر الأفضل أمام موزمبيق

توقع بعض خبراء كرة القدم المصرية تشكيلا أمثل لمنتخب مصر أمام موزمبيق في بطولة أمم أفريقيا المقامة بكوت ديفوار، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى محمد الشناوي
خط الدفاع أحمد حجازي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمد حمدي
خط الوسط مروان عطية، إمام عاشور، محمد النني
خط الهجوم محمد صلاح، تريزيجيه، مصطفى محمد

القنوات الناقلة لمباراة مصر وموزمبيق

تذاع مباراة منتخب مصر وموزمبيق بأمم أفريقيا على شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرياضية، التي حصلت على حقوق نقل مباريات البطولة عبر قنواتها، وتحديداً تبث المباراة على قناة bein sports AFCON 1.

المحايد الاخباري

هل سيلعب عمر كمال في مباراة مصر وموزمبيق؟

أعلن طبيب منتخب مصر الدكتور محمد أبو العلا، أن عمر كمال عبد الواحد أصابه تقلص عضلي عقب مباراة مصر الودية مع منتخب تنزانيا، كما أضاف أبو العلا أن لاعب المنتخب عمر كمال جاهز للمشاركة في مباراة مصر وموزمبيق بصورة طبيعية.

مَن تتوقع أن يفوز في هذا اللقاء؟

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *