متابعة وزير النقل لإجراءات تطورات ورفع كفاءة الطريق الإداري

عدد الزوار : 17

 

كَتبت: رغداء عبدالرحمٰن

تزعم وزير النقل المهندس” كامل الوزير”، الإجتماع الثاني للجنة والتي حضرها ممثل كافة الوزارات والمحافظات المعنية.

وأكد الوزير في بداية اللقاء مدى أهمية الطريق الدائري في تيسير الحركة المرورية بمحافظة القاهرة والجيزة والقليوبية وأيضًا تحرك المرور مع باقي محافظات الجمهورية.

وأضاف التفاته بالتوازي مع أعمال التطويرية التي يتم عملها يجب أن تتكاتف كل الوزارات والهيئات في سرعة الإستكمال وانهوا أعمال تأمين ونقل المرافق المعارضة مع أعمال التطوير في المسافة من “سعد الدين الشاذلي” إلى “طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي” والمسافة من الأوتوستراد حتى المريوطية.

وأكد أن كافة الوزارات يجب أن تعمل بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات والكباري على مدار الساعة لإنهاء كافة الأعمال وأنه سيتابع هذه الأعمال وإزالة اي معوقات.

وأضاف أن الاجتماع المقبل سيشهد استعراض الخطة الأمنية الزمنية الخاصة بنقل المرافق وأكد خلال إجتماعه أن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائري ليكون 7 حارات في كل اتجاه و 8 حارات بكوبري المنيب، ورفع كفاءة وتوسيع الأعمال الصناعية الحالية وتطوير أنظمة الأمان والحماية علي الطريق وتطوير خطة إنارة الطريق بالإضافة إلى تأمين كافة شبكات صرف مياه الأمطار.

وأوضح الوزير إلى استمرار التنسيق مع المحافظات لصيانة ورصف الطرق السطحية المتقاطعة مع الطريق الدائري وأن وزارة النقل أعدت خطة لتسيير “أتوبيسات BRT “على الطريق الدائري حول القاهرة الكبري وربطها بالمواقف أسفل التقاطعات الرئيسية.

ووضع تنظيم وآلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائري بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock