متى امتحانات الفصل الثاني 2024 الإمارات؟

متى امتحانات الفصل الثاني 2024 الإمارات؟

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي امتحانات الفصل الثاني 2024، يوم الأربعاء 5 يونيو المقبل، وتستمر حتى 14 من الشهر ذاته، لطلبة الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم.

وتطبق الامتحانات ورقيًا للصفين الثالث والرابع من خلال الحضور الواقعي في المدرسة،  وورقيًا والكترونيًا للصفين الخامس والتاسع المسارين (العام والمتقدم) حضوريًا في المدرسة، كما تطبق ورقيًا والكترونيا حسب المادة والصف للصفوف من الخامس حتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة.

ويقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسقي الفروع المدرسية، كما يقدم طلبة الصف الثاني عشر المسجلين في مدارس التسامح جميع امتحاناتهم وفق توجيهات الفروع المدرسية.

متى امتحانات الفصل الثاني 2024 الإمارات؟

يؤدي طلبة الصف الثاني عشر، بجميع المسارات (العام والمتقدم والنخبة)، امتحاناتهم يوم 5 يونيو المقبل، بمادة اللغة الانكليزية على فترتين “كتابي وقراءة ” الكترونيا، يليها مادة الرياضيات “كتابي والكتروني”  يوم 6 منه.

ويؤدي طلبة المسارين العام والمتقدم الإمتحان في مادة العلوم الصحية يوم الجمعة 7 من الشهر ذاته، فيما يتقدم طلبة النخبة إلى الإمتحان في مادة مادة الأحياء في اليوم نفسه، ويؤدي طلبة جميع المسارات امتحان الفيزياء يوم الإثنين الموافق 10 يونيو ” كتابيًا والكترونيًا” على فترتين.

ويتقدم الطلبة لأداء امتحان اللغة العربية “ورقي والكتروني” يوم 11 من الشهر نفسه، ومادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 12 منه، أما التربية الإسلامية يوم 13من الشهر ذاته، ليختتم طلبة المسار التطبيقي وتواصل باقي المسارات.ويختتم طلبة الصف الثاني عشر “عام ”  الامتحانات يوم 14 منه،  بمادة الكيمياء أو الأحياء، ويختتم “المتقدم والنخبة” بمادة الكيمياء فقط في اليوم ذاته.

ويؤدي طلبة المسار التطبيقي امتحان اللغة الإنجليزية “كتابة وقراءة” إلكترونيا يوم 5 يونيو المقبل، ثم الرياضيات التطبيقية يوم 6 منه، يليها العلوم التطبيقية في 10 من الشهر ذاته، ثم اللغة العربية 11 منه، ويؤدون الامتحانات في مادة الدراسات الاجتماعية في 12 من الشهر نفسه، و يختتمون في مادة التربية الإسلامية يوم 13 منه. 

وأفادت المؤسسة أن مدة الاختبار ساعتين ونصف، مقسمة على جزئين، بواقع ساعة ونصف اختبار الكتابة، وساعة واحدة للقراءة، على أن تبدأ الإمتحانات في الساعة 12 ظهرًا للمرحلة الثانوية، وتستمر حتى الثانية والنصف.

وشددت المؤسسة على ضرورة إحضار الطلبة لأجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال فترة تأدية الإمتحانات، مع ضرورة التزام الطلبة بالزي المدرسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *