مجلس الوزراء : إصدار شكاوى تصل إلى ٩٣ ألف استغاثة خلال أكتوبر

عدد الزوار : 35

 

كتبت /رغداء عبدالرحمٰن

 

تابع رئيس مجلس الوزراء “الدكتور مصطفى مدبولي”، موقف تلقى ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوي المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر أكتوبر 2020، وذلك في تقرير تلقاه من الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

وعمل رئيس الوزراء الدور الحيوي الذي تقوم به المنظومة من خلال جهودها في استقبال شكاوي المواطنين والتعامل معها.

وذلك في العديد من الملفات التي تشغل المواطنين، والمساهمة في حل الكثير منها، كما وجه الشكر لجميع الوزارات والجهات المتعاونة مع فريق عمل المنظومة، بهدف حل مشكلات المواطنين، والتعامل مع شكواهم.

وأكد أن هذه الجهود المبذولة بهدف خدمة المواطنين محل تقدير واسع.

وأوضح أيضا مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أنها استقبلت 93 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر أكتوبر 2020.

وتم الانتهاء من فحص ومراجعة عدد 87 ألف شكوى وتم توجيه 68 ألف شكوى لجهات الاختصاص وحفظ 19
ألف شكوى وفقا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوي قبل توجيهها للجهات المختصة، وجار استكمال فحص 6 ألاف شكوى وطلب تمهيدًا لاتخاذ اللازم بشأنها.

وأشار إلى أن نصيب الوزارات كان 63.5% من إجمالي الشكاوي الموجهة للجهات خلال الشهر، بينما كان نصيب المحافظات 26%، والجامعات 2%، والجهات الأخرى 8.5%، لافتًا إلى أن 10 وزارات هي “القوى العاملة، التضامن الاجتماعي، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفنى، الصحة والسكان، الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية”.

واختصت باستقبال والتعامل مع 58% من إجمالي الشكاوي الموجهة للجهات خلال الشهر، كما اختصت 10محافظات هى” القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، القليوبية، البحيرة، الغربية، وكفر الشيخ” وذلك بنسبة 22% من إجمالي الشكاوي والاستفسارات الموجهة للجهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock