كيفية كتابة محتوي تسويقي جديد ومبتكر

مهارة كتابة محتوي تسويقي أصبحت من أكثر المهارات المطلوبة حاليا فى سوق العمل، حيث أصبحت إستراتجية التسويق بالمحتوي الرقمي من أكثر الطرق التسويقية استخداما في أى خطة تسويقية للشركات الكبرى.

التسويق لموقعك الإلكتروني وبدون محتوي تسويقي ملفت لن تحقق الأهداف التسويقية التى تحلم بها، بل ومن الممكن أن يسئ لسمعة شركتك، وبالتالى تردي مبيعاتك، وأرباحك. لذلك المحتوى التسويقي المميز يجعل أعمالك مختلفة عن منافسيك، ويجذب لك الكثير من العملاء الجدد، ولمعرفه كيف تكتب محتوى تسويقي جديد ومميز لشركتك من المهم أن تتبع هذه الأفكار التسويقية التي تجذب الأنتباه، ويجب أن تكون أيضا على دراية بـ أشكال المحتوى التسويقي.

كيفية كتابة محتوي تسويقي جذاب:

إذا كنت تطمح إلي أن يكون لك تأثير حقيقي فى ساحة التسويق الرقمى، فأنت بحاجة لاستراتيجية محتوي قوي تناسب أهدافك.

أولا، يجب فهم جمهورك المستهدف، لكتابة محتوي تسويقي مميز، يجب أن تعرف من هم عملاؤك وماذا يحتاجون، قم ببناء الأشخاص الشخصيات ودراسة السوق لفهم توقعاتهم واحتياجاتهم.

ثانيا، تأكد من تقديم محتوى ذي قيمة. المحتوي التسويقي المميز يتضمن معلومات ذات قيمة تساعد العملاء على حل مشاكلهم أو تلبية احتياجاتهم.

ثالثا، كن أصليا. بما أن الأنترنت ملئ بالمحتوي، يمكن أن يكون من الصعب أن تبرز بين الجموع، لذا تأكد من أن محتواك التسويقي فريد ومبتكر.

رابعا، أجعل محتواك التسويقي سهل الفهم الناس يفضلون المعلومات السهلة والمباشرة. تجنب الكلمات المعقدة واستخدام لغة بسيطة وواضحة.

خامسا، تأكد من تضمين نداء للعمل قوي الهدف الأساسي من المحتوي التسويقي هو تحفيز القارئ على اتخاذ إجراء ما، سواء كان ذلك لشراء أو التسجيل فى النشرة الإخبارية أو حتى مشاركة المنشور.

المحايد الاخباري

سادسا، تأكد من أن محتواك التسويقي متسق يجب أن يكون لديك صوت وأسلوب تسويقي مميز تستخدمه فى جميع قنواتك، هذا سيساعد على بناء الثقة مع جمهورك وتعزيز ولائهم.

باتباع هذه النصائح، ستكون قادرا على كتابة محتوي تسويقي مميز وذلك بفضل استخدامك لهذه الأفكار، تذكر دائما، المحتوى هو الملك فى عالم التسويق الرقمي، لذا أجعل محتواك مميزا وذا قيمة.

أفكار لكتابة المحتوي التسويقي المبتكر:

أفكار تسويقية تجذب الانتباه فى صناعة المحتوي فى موقعك الإلكتروني حتى يظهر ويتصدر فى محركات البحث لابد من محتوي مبتكر، ولمعرفه كيفية كتابة محتوي تسويقي مميز من المهم أن تطبق هذه الأفكار لـ نماذج كتابة محتوي تسويقي حول موضوع معين:

_أبحث عن أدوات الكلمات المفتاحية القوية، أحد النقاط المهمة فى تعلم كتابة المحتوي التسويقي المميز هو وجود الكلمات المفتاحية الرئيسية للموضوع. ومثل هذه الكلمات تحتاج لأدوات قوية، ترشح لك الأفضل، والأكثر ارتباطا بمحتواك الرقمى، تساعد أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، فى تحسين محركات البحث كما يقدمون نظرة عميقة لا هتمامات جمهورك، وأبرز توجهاتهم.

_أحصل على أفكارك من احتياجات عملائك ومعرفة أنواع المحتوي التسويقي، إذا كنت تعرف كيف تقوم بصياغة محتوى تسويقي متميز، فأنت بالتأكيد تدرك أن الهدف الأساسي من الكتابة يتجة نحو إقناع وجذب عملائك، سواء الحاليين أو الجدد، لخدماتك أومنتجاتك. بالتالي، يتطلب الأمر أن تستمد الأفكار لمحتواك من جمهورك.استمع بعناية لما يبحثون عنه، والمعلومات التى يحتاجونها، ثم قدمها لهم بأسلوب تسويقي مبتكر وفقا للأنماط المعروفة للمحتوى التسويقي.

_أهتم بالأتجاهات الموسمية عند صناعة المحتوي التسويقي، دائما يكون هناك الكثير من المواضيع الحصرية عند صناعة المحتوي التسويقي التي تنشأ بسبب الأحداث الحصرية، سواء اليومية، أو الأسبوعية، أو شهرية، أوقد السنوية. مثل هذه الاتجاهات الموسمية تساعدك في التخطيط للتقويم التحرير القادم، كأن تخطط لشهر، أو موسم، بحسب الوضع القائم، فتعتمد هيكلة محتوي موسمي حى مستمر النشر والتطوير فى كل موسم.

_أخرج إلى العالم، مثل هذه النصيحة تحتاج منك الجرأة لـ كتابة محتوي تسويقي مبتكر، مميز، جذاب، وعصري. فمن الطبيعي بأن كتابة المحتوي تأتي من مصدر إلهامنا وهو الإنترنت، فنبحث بداخله عن أهم مايستهدف الجمهور، ولكن من الجميل لو تغير مفهومك عن كتابة المحتوي، وتأتي بمحتواك من العالم الحقيقي، ومن البيئة المحيطة بك، فإن الناس ينجذبون للقصص الواقعية، والشخصية أكثر.

محتوي تسويقي

تعلم كيف تجلب أفكارا للمحتوي التسويقي:

لإنشاء محتوي تسويقي مميزفائز، هناك أفكارلكتابة محتوى تسويقي مميز وذلك عبر استكشاف ما يعيشه السوق باستمرار هذه الأفكار تتضمن:

_التحليل النفسي للعملاء، فهم كيف يفكر الأشخاص الذين يظهرون اهتماما بنشاطك التجاري واللغة التي يستخدمونها يمكن أن يساعدك فى تطوير استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

_الاهتمام بالأسئلة، معرفة الأسئلة التي تشغل بال عملائك المحتملين يمكن أن يقودك إلي كتابة محتوي تسويقي مميز يجيب تلك الأسئلة.

_مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، عبر المتابعة الدقيقة للمجموعات المرتبطة بمجالك، يمكنك فهم احتياجات العملاء المحتملين، وتقييماتهم وتعليقاتهم لتفهم تحدياتهم.

_تقديم حلول، بعد معرفة مشاكل عملائك المحتملين، يمكنك تقديم حلول مناسبة من خلال محتوي تسويقي جذاب يلبي توقعاتهم واحتياجاتهم.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *