محطات في حياة حميد الشاعري.. من غسيل الصحون إلى كابو الغناء والتلحين
حميد الشاعري

من هو حميد الشاعري؟

مطرب وملحن مصري ليبي، والده ليبي وأمه مصرية، يبلغ من العمر 59 عامًا، ويحمل الجنسيتين المصرية والليبية، حيث نشأ في أسرة تشمل 15 اً وأخت، إضافةً إلى 3 زوجات للأب -خلافاً لأمه.

حميد الشاعري، كان طالباً في معهد الطيران حيث أرسله والده لاستكمال دراسته في بريطانيا، قام هناك بتأجير الساعات في الاستوديهات الإنجليزية لأجل تسجيل أوائل أعماله الموسيقية والغنائية، فشل في أول تجاربه الموسيقية في مصر، حيث لم يحقق ألبومه الأول ألبوم عيونها والذي أطلقته شركة سونار أي نجاح علي الإطلاق، ثم تم إصدار ألبوم ثانٍ لحميد الشاعري وهو ألبوم رحيل وليحقق هذا الألبوم نجاحً مدويً خاصةً علي الساحة المصرية، وسرعان ما تلاها بألبوم ثالث ألبوم سنين، ثم ألبومات أخرى من أمثال ألبوم جنة وألبوم شارة وألبوم حكاية.

حميد الشاعري
محطات في حياة حميد الشاعري.. غسل الصحون من أجل الفن!

يقول الفنان حميد الشاعري في إحدى اللقاءات التلفزيونية إن رحلته في عالم الفن والغناء مرت بمحطات صعبة للغاية، مؤكدا عشقه للأغاني، حيث دفعه ذلك للمغامرة بالدراسة في بريطانيا، ويذهب لتعلم الموسيقى في نفس الوقت، مضيفًا: “درست في بريطانيا وكنت أحب الموسيقى كثيرا، وكنت أعمل في غسيل الصحون بالفنادق؛ من أجل توفير الأموال لتسجيل الأغاني، وهذا الأمر كنت أهويه جدا”.


لماذا يتوقف حميد الشاعري عن العمل في شهر رمضان؟

يرى الشاعري أن شهر رمضان شهر عبادة فقط، قائلًا: “شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور التي أعشقها، ولا أعمل فيها”، مستطردا:”ده شهر العبادة والطعام، ولا أعمل خلاله، وأجلس في المنزل”، لافتًا إلى أن هناك أن هناك طقوسا خاصة في شهر رمضان يقوم بها.


قصة حلم التلحين للعندليب.. وتلحين نجله للهضبة

يعمل جميع أبناء حميد الشاعري في المجال الفني، يعشقهم ويحبهم بطريقة غير عادية، قائلًا: “أبنائي أسراري، وكل أبنائي واخدين مني الفن، وابني نديم عمل لـ عمرو دياب توزيع أغنية يا ملاك الحسن”.

وأشار إلى أنه كان من أحلامه “تلحين أغنية للراحل المطرب الكبير عبد الحليم حافظ”، ولم يتحقق الحلم؛ بعد وفاة العندليب، مؤكدًا أن أغنية “الحلم العربي” أكثر الأغاني التي أخذت وقتا في تنفيذ لحنها.


من هو أول صديق لحميد الشاعري من الوسط الفني؟!

كشف حميد عن علاقته القوية في الوسط الفني، والتي بدأت بصداقته مع الكينج محمد منير، الذي تربطه به علاقة قوية، قائلًا: “محمد منير أول صديق لي في الوسط الفني، وبعد وفاة الفنان عبد الحليم حافظ كنت أعيش في لندن وشعرت أن هناك شيئا ناقصا”، متابعًا أنه بعد خروج البوم بنتولد لـ محمد منير عشقته كثيرا وارتبطت معه، لافتًا إلى أن المطرب فارس هو من أطلق عليه اسم كابوا ويعني القائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *