محمد حسين..رفع أسعار التذاكر دون المساس بالركاب العاديين

محمد حسين..رفع أسعار التذاكر دون المساس بالركاب العاديين

السكة الحديد ما زالت تتكبد خسائر فادحة رغم زيادةأسعار التذاكر،وذلك بسبب خسائر تعريفة السفر والتي لا تتناسب مع التكلفه،وهذا مادفع هيئه السكة الحديد في زيادة الأسعار مجددًا.
قال الدكتور محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد البشرية، إنًّ التطوير وتكلفه السفر سبب خسارة هيئة السكة الحديد وأسباب رفع تذكرة، رغم زيادة أسعار التذاكر وعمليات التطوير التي تتم في الهيئة.
وأن الخسائر سوف تقل تدريجيًا مع تطوير القطارات

وأضاف «حسين»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «حديث القاهرة»، المذاع على شاشة قناة «القاهرة والناس»، ويقدمه الإعلاميان خيري رمضان وكريمة عوض، الأحد، أنَّ الخسائر ليست قصورًا في خدمات السكك الحديدية، ولكنها مراعاة للبُعد الاجتماعي للمواطنين، متابعًا أن الخسائر سوف تقل تدريجيا مع تطوير القطارات والسكك والإشارات.

عمليات التطوير سوف تساعد على رفع التذاكر

ولفت إلى أن عمليات التطوير سوف تساعد على رفع أسعار التذاكر، لكن دون المساس بتذاكر الركاب العاديين،وذالك عبر خطة زمنية أعتمدتها  الهيئة لوقوف الخسائر وتطوير السكه الحديد.

وتبلغ إجمالي ديون هيئة السكة الحديد نحو 250مليار جنيه،الي جانب 100 مليار جنيه ديون للبنك المركزي ،نحو 150 مليار جنيه قروض من موازنة الدولة لصالح مشروعات السكة الحديد.
وأن السكة الحديد تقوم بتنفيذ مشروعات بإجمالي استثمارات تزيد عن 63 مليار جنيه ،كما يبلغ حجم الاستثمارات المخطط تنفذيها 28 مليار جنيه حتي عام 2022

حقيقة فرض رسوم على الحقائب الشخصية

ونفى فرض رسوم على الحقائب الشخصية لركاب القطارات، قائلا إنَّ اللوائح المنظمة للطرود غير الجائز نقلها في قانون 1959 أشارت بأنها مجاناً، وهي المتعلقات الشخصية، بينما الطرود والصناديق الكبيرة والأجهزة الكهربائية جميعها مفروض عليها رسوم طبقا للقانون ولوائح الهيئة، وهذا ليس بجديد.

إجراء تحليل المخدرات

وكشف عن إجراء تحليل المخدرات على جميع العاملين بطوائف التشغيل والوظائف الحرجة، بشكل دوري وعشوائي، لاستبعاد جميع المدمنين عن العمل، موضحا أنه ستكون هناك حملات مفاجئة لتحليل المخدرات على العاملين في طوائف التشغيل «سائقي القطارات، مساعد سائق القطارات، عمال البلوكات، عمال أبراج الإشارات، التحويلات، المزلقانات»، للحفاظ على سير العمل داخل منظومة السكك الحديدية، وتقليل حوادث القطارات.