محمد صلاح يثير جدل المصريين بعد تغريدة رثاء الملكة إليزابيث
محمد صلاح

ودع اللاعب محمد صلاح لاعب نادي ليفربول ملكة إليزابيث الثانية التي وافتها المنية يوم 8 سبتمبر؛ من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي عبر موقعي تويتر وإنستجرام مما آثار غضب عدد كبير من المصريين.

محمد صلاح ينعي الملكة إليزابيث

محمد صلاح
محمد صلاح

نشر صلاح صورة للملكة الراحلة عبر حساباته الرسمية على موقعي تويتر وإنستجرام معلقًا عليها: “اليوم يودع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالتها الملكة إليزابيث الثانية للمرة الأخيرة ويخلدون ذكراها والإرث الخاص بها”، ثم أضاف: “كل أفكاري مع العائلة الملكية في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

كذلك فقد أقيمت جنازة مهيبة للملكة الراحلة يوم الاثنين الموافق 19 سبتمبر لعام 2022م، كما التف آلاف المواطنين داخل بريطانيا إلى كنيسة “وستمنستر آبي” ومختلف الشوارع التي ذهب إليها موكب الجنازة حيث إن طريق الجنازة بلغ ما يقارب 40 كيلو مترًا، بدءًا من وسط لندن إلى وندسور؛ وذلك لتوديع الملكة التي طالما حكمت بريطانيا لمدة 70 عامًا متصلة بدءًا من عام 1952م وحتى يوم وفاتها.

غضب المصريين حول تغريدة محمد صلاح

آثارت تغريدة تعزية صلاح للملكة الراحلة جدلاً وغضبًا كبيرًا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حيث ذكره البعض بالعدوان الثلاثي على مصر حيث ظلت مصر تحت الاحتلال البريطاني حتى 1956م حيث نجحت ثورة يوليو في عزل الملك فاروق من منصبه والإطاحة به وبنظام حكمه، من ثم تحررت مصر من بريطانيا.

وبناءً على ذلك فإن المصريين قد ذكروا صلاح أن الملكة إليزابيث الثانية قد شاركت في هذا العدوان مع كلاً من فرنسا وإسرائيل ضد مصر؛ وقد توالت ردود الأفعال القاسية على نجم ليفربول وعلى وجه الخصوص جماهير ليفربول حيث إن هناك عداوة قوية ما بين كلاً من ملكة بريطانيا الراحلة وبين جماهير ليفربول؛ بسبب ما يعتقده سكان مدينة ليفربول بأن العائلة الملكية في المدينة قد قامت بتهميشها.

دفاع البعض عن محمد صلاح

كذلك فقد أخذ البعض أن اللاعب المصري محمد صلاح قد قام بنشر هذه التغريدة من منطلق العلاقات العامة أو لمصالح أخرى متغاضيًا عن حقائق تاريخية كبرى قد فعلتها بريطانيا ضد مصر، وعلى النقيض الآخر فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين دافعوا عن صلاح محاولين رفع أي اتهامات تعرض لها من المصريين.

كما كتب فتحي أبو حطب تغريدة على موقع تويتر تضمن: “مش لاقي سبب واحد لغضب الناس من عزاء صلاح لملكة البلد التي وفرت له ولأسرته العمل والنجاح والاحترام. محمد صلاح يعزّي المجتمع البريطاني والأسرة المالكة برسالة شخصية راقية لا يجب أن تزعج أحد”، وعلى ذلك توالت التغريدات التي تدافع عن صلاح عبر موقع تويتر وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي الصور التالية يتضح أهم التغريدات التي قامت بالدفاع عن صلاح.

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.