محمد وهبة:أسعار اللحوم الحمراء ستشهد تحركات كبيرة في الأيام القادمة

محمد وهبة:أسعار اللحوم الحمراء ستشهد تحركات كبيرة في الأيام القادمة

 

شهدت أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 23 مارس استقرارًا نسبيًا في الأسواق المصرية.

حيث تراوح سعر اللحم الكندوز من 155 إلى 180 جنيه للكيلو وتراوحت أسعار كيلو المفروم من 130 إلى 160 جنيه للكيلو.

فيما تراوح سعر السجق البلدي من 140 إلى 150 جنيه للكيلو واللحوم الضأن من 180 إلى 190 جنيه للكيلو واللحم الجملي من 100 إلى 130 جنيه للكيلو

 

وحسب ما أعلنته شعبة القصابين في الغرفة التجارية حيث استقر كيلو اللحم البرازيلي عند 85 جنيه بدلا من 105 جنيه للكيلو والكبدة المستوردة 60 جنيه بدلا من 97 جنيه سعر أمس.

وقد سجل سعر كيلو الكباب الحلة من 155 إلى 180 جنيهًا للكيلو وتراوحت سعر الكبدة الكندوز ما بين 150 إلى 170 جنيهًا للكيلو وتبلغ أسعار الاستيك والبفتيك من 145 إلى 160 جنيهًا للكيلو وتراوحت أسعار الكبدة الضأن من 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.

توقعات المسؤولين

وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين أن سوق اللحوم الحمراء ستشهد تحركات  كبيرة في الأسعارهذه الأيام مرجعا ذلك لارتفاع أسعار العلف مشيرا إلى أن سعر العلف الممتاز وصل إلى 9000 جنيهًا للطن وهي زيادة ملحوظة مقارنة بالشهور الماضية.

وأضاف وهبة أن الأسواق في الفترة الحالية تعاني من الركود وضعف الإقبال من الأفراد موضحا أن هناك مخزونًا احتياطيًا كافيًا من اللحوم وهو ما يدل على ثبات سعر اللحوم وليس انخفاضها متابعًا أن نسبة استيراد اللحوم من الخارج وصلت 50% والباقي إنتاج محلي.

أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

ومن جانبه قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين أن أبرز أسباب ارتفاع أسعار اللحوم ترجع إلى ارتفاع أسعار اللحوم الحية والعلف المصنعة والمزروعة بالإضافة إلى الارتباك في استيراد اللحوم من الخارج بسبب أزمة كورونا والتوترات السياسية لبعض الدول وزيادة الإقبال على اللحوم الحمراء بسبب برودة الجو.

بينما أشار طارق سليمان رئيس هيئة تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة إلى نجاح مصر في تخطي جائحة كورونا وإدارتها بحرفية شديدة ومهنية و استطاعت الحفاظ على الأسعار أيضًا موضحًا أنها الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي لم تعان بأي مشكلة تتعلق بنقص المواد الغذائية الرئيسية أو زيادة في الأسعار إلى حد ما.

ويواصل جهاز الخدمة الوطنية طرح كميات كبيرة من اللحوم في الأسواق وكذلك السيارات المتنقلة التابعة لوزارة التموين من أجل توفير ما تحتاجه الأسواق في كافة محافظات مصر المختلفة الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على الأسعار ويعمل على استقرارها في الأسواق.