مدبولى : مصر تتصدر المرتبة الأولة لدول عمليات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

كتبت : فاطمة ابوالنجا

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن استمرار تصدر مصر للمرتبة الأولى بين دول عمليات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية للعام الثالث على التوالى، وحصول مصر على عدة جوائز دولية فى مشروعات وبرامج منفذة بالتعاون مع البنك.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدبولى عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أوديل رينو باسو رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية وآلان بيلو نائب رئيس البنك وخالد حمزة نائب مدير البنك فى مصر.

هنئ مدبولى رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على توليها المنصب، معرباً عن تطلع مصر لاستمرار الزخم المتنامي فى علاقة مصر مع البنك،خلال خطة عمل البنك للفترة من ٢٠٢١-٢٠٢٥.

أكد مدبولى على وجود فرص سانحة للتعاون بين مصر والبنك فى هذا المجال، فى ضوء الخبرات الواسعة التى تمتلكها الشركات المصرية فى تنفيذ مشروعات كبيرة فى عدة دول بالقارة.

ومن جانبها قالت رئيسة البنك الأوربى إن مصر تعد دولة محورية فيما يخص مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وهو ما يفسر التزايد المضطرد فى محفظة تمويل البنك للمشروعات فى مصر والتى وصلت إلى نحو مليار يورو.

وأوضحت رئيسة البنك أن اهتمام مصـر بمشروعات التعافي الأخضر؛يتوافق مع رؤية البنك الأوروبي، حيث يستهدف البنك الوصول بنسبة المشروعات الخضراء المنفذة إلى ٢٥٪؜ من إجمالى المشروعات التى ينفذها بحلول عام ٢٠٢٥.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *