مدبولى : 100 مليار جنيه زيادة فى الأجور والمعاشات بالموازنة الجديدة

عدد الزوار : 2

كتبت/أمانى فهمى

صرح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر المجلس أنه تم بحث الموقف بشأن فيروس كورونا ، والآثار الإقتصادية المترتبة على هذه الأزمة موضحا” أنه لم يكن هناك أى خيار أخر سوى التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين من جهة وإستمرار عجلة الإقتصاد فى الدوران من جهة أخرى .

وأشار رئيس الوزراء أن الحكومة إتخذت العديد من الإجراءات فى إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين لأنه لم يكن من الممكن إتباع تجربة بعض الدول فى الإغلاق الكامل والذى تسبب فى إنهيار كلى للإقتصاد بهذه الدول ، وأن الإقتصاد المصرى سيستعيد عافيته مرة أخرى بعد إنتهاء أزمة كورونا .

وكشف مدبولى أيضا” أن الموازنة الجديدة تتضمن بندا” لزيادة الأجور والمعاشات بقيمة 100 مليار جنيه ، لأن الدولة حرصت منذ اللحظة الأولى على ألا يتحمل المواطن أى أعباء بسبب هذه الأزمة .

وقال مدبولى أن الحكومة ستوفر سنويا” ما يقرب من 800 فرصة عمل للشباب ، ولذلك لابد أن يكون كل مواطن على وعى كامل بعدم التأثير على دوران عجلة الإنتاج ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان سلامة العاملين فى جميع القطاعات .

وطمأن رئيس مجلس الوزراء الشعب المصرى أن الحكومة حتى الآن نجحت فى السيطرة على الوباء ، ومازالت الأعداد حتى هذه اللحظة فى الحدود الآمنة مالم يطرأ أى تغير جديد ، وخلال الأيام القادمة وقبل نهاية شهر رمضان المعظم سيتم الإعلان عن بعض الإجراءات الإحترازية الجديدة خلال فترة عيد الفطر ، وستشمل هذه الإجراءات توقيع عقوبات رادعة على من سيخالف هذه الإجراءات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock