مديحة حمدي:كنت ارتدي باراشوت ووقعت منه

مديحة حمدي:كنت ارتدي باراشوت ووقعت منه

 كشفت الفنانة القديرة مديحة حمدي سبب اعتزالها الفن مشيرة إلى أن مرض زوجها أضعفها ولهذا السبب اعتزلت الفن.

تصريحات مديحة حمدي

أكدت الفنانة  على أهمية الاحتفالات بعيد الأم والمرأة المصرية  وقالت أن قمة أنوثة المرأة أن تصبح إمرأة في الصوت وفي معاملتها لزوجها ودائمًا ما كنت أقول أن المرأة ليست فقط نصف المجتمع بل هي المجتمع كله.

وذكرت أنها نشأت في منزل لأم صعيدية والمرأة الصعيدية قوية جدًا وهي الرجل في الخارج وصاحبة القرار الفعلي والقائدة ومن توزع الأكل والجميع يقبل يديها.

وواصلت أن قررت الاعتزال والتوقف عن العمل الفني بعد مرض زوجها بالسرطان ولكنه لم يكن يعلم بالمرض إلا في المرحلة الرابعة وقالت أن وفاة زوجها كانت بمثابة صدمة وشعرت أنها كانت ترتدي “باراشوت” ووقعت منه على الأرض.

وقد رفضت الفنانة القديرة مديحة حمدي في أحد حواراتها الحديث عن فترة خطوبتها السابقة من الزعيم عادل إمام فعندما تم سؤالها استأذنت في عدم الرد معللة إنه متزوج وله حياته العائلية وزوجته سيدة محترمة ومناسبة له وهي لها حياتها العائلية ومتزوجة من زوج فاضل فهم فقط أصدقاء الآن وهي سعيدة بنجاحه في حياته العائلية ولكنه كان يسأل عليها أثناء فترات مرضها فهو زميل عزيز لها وتكن له كل الأحترام والتقدير.

مديحة حمدي

وعن إمكانية ظهورها بالباروكة بدلا من الحجاب في عمل ما قالت أن أولادها لا يقبلوا بهذا الأمر حتى إذا كانت رغبتها هي.

وكشفت مديحة حمدي عن استعدادها للعودة للتمثيل بشرط أن يعرض عليها عمل مناسب ليس فقط ديني ولكن ممكن أن يكون عمل إجتماعي تقوم فيه بدور الأم أو الخالة أو العمة المحجبة.

الفنانة في رمضان

وأوضحت أنها ستعرض خلال شهر رمضان أمسية دينية مشيرة إلى أنها تتواجد طوال الوقت في العديد من تلك الأمسيات لأن الأعمال الدرامية لازالت حتى الآن تهتم بأدوار الولد والبنت والحب ولا تعطي مساحة للأدوار الأخرى.

ابتعاد مديحة حمدي عن الفن

وتحدثت مديحة حمدي عن ابتعادها عن الفن في الفترة الأخيرة معللة ذلك بأنها فضلت أن تبقى بجوار زوجها الراحل أثناء رحلة مرضه خاصة أنها كانت تخاف عليه فأخفت عنه الخبر وفضلت أن تتفرغ لرعايته.

عن مديحة حمدي

هي ابنة لأب قاهري يعمل في مجال الطيران وأم صعيدية فالتحقت بمدرسة الراهبات الفرنسية ثم التحقت بمدرسة القبة الثانوية بنات ومن بعدها التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس وكادت أن تلتحق بكلية الآداب قسم صحافة ولكن والدها وجد أن تلك الكلية تقبل بمجموع أقل من مجموعها فقام بتغيير رغبتها إلى كلية التجارة جامعة عين شمس وعلى الرغم من موهبتها التي ظهرت منذ الصغر التي ظهرت من خلال تقليد الفنانين الكبار إلا أنها لم تلتحق بالتمثيل سوى في سن الشباب نظرًا لصعوبة موافقة والدها على التحاقها بالتمثيل.

حصلت مديحة حمدي على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية ولمعت في الستينات من خلال الإذاعة ثم المسرح حيث كان أول ظهور لها من خلال مسرحية “السكرتير الفني” لفؤاد المهندس وانتقلت بعدها إلى الشاشة واستمر عملها فيها ومن أهم أعمالها “عائلات محترمة” و “روعة الحب” و “معسكر البنات”.

ارتدت مديحة حمدي الحجاب في التسعينات ولكنها لم تبتعد عن التمثيل ولها شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية بعد دورها المهم في مسلسل “أصابع الزمن” الذي لاقى شهرة كبيرة في الثمانينات وتزوجت من ظابط شرطة ولها منه ولدان.

وتغيب مديحة حمدي عن التمثيل منذ سنوات حيث كان أخر أعمالها في التليفزيون مسلسل “أم الصابرين” انتاج 2012 بطولة رانيا محمود ياسين وأحمد هارون وميار الببلاوي وآخرين من إخراج أحمد اسماعيل الحريري.