مرسيدس تقدم (مرسيدس metris)

مرسيدس  تقدم (مرسيدس metris)

 

تقرير / أميمة حافظ

مرسيدس بنز ؛ هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز

تقدم ماركة مرسيدس ضمن فئات van لعام 2021، نسخة جديدة من طراز Metris تنافس به موديلات من ماركات أخرى، أبرزها موديل فورد “ترانزيت كونيكت”

و قد استعرض الموقع المختص بأخبار السيارات “كار أند درايفر” ، القدرات التي يطرح بها طراز مرسيدس Metris لعام 2021، بالكشف عن قوة محركه، وتكلفته الرسمية وأبرز صفاتة .

أجرت شركة مرسيدس تحديثات على نسخة 2021 من طراز Metris، شملت تعزيز قدراته التقنية، بإضافة أنظمة معلومات جديدة كليا لفئات الطراز، مع إضافة أنظمة مساعدة للسائق تعزز قدرات الأمن والحماية.

الأسعار :

يتوفر من طراز مرسيدس Metris فئتان للبيع بالأسواق، الفئة الافتتاحية منه تتوفر باسم Cargo Van بتكلفة 34,125 ألف دولار، والفئة الثانية، Passenger Van التي تتوفر بتكلفة 38,335 ألف دولار.

قوة المحرك :

تعمل كافة فئات طراز مرسيدس Metris بمحرك موحد، توربيني ذو 4 أسطوانات، ينتج قوة 208 حصان، بعزم دوران 258 لفة/قدم، مع ناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ9 سرعات.

تقنيات السيارة :

يطرح طراز مرسيدس Metris بنسخته الجديدة، بقدرات تقنية، تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطى بقياس 7.0 بوصة، بديلة لشاشة المعلومات التي طرحت بها نسخة الطراز من العام السابق، التي وصل حجمها لـ5.8 بوصة.

كما أضافت مرسيدس أنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو للمنظومة التقنية للطراز للمرة الأولى بعد أن كانت تفتقد لها انظمة النسخ السابقة من الموديل، مع توفر خاصية راديو جديدة، ونظام ملاحي built-in.

الأمن والحماية السيارة الجديدة :

و قد اختتم الموقع عرضه لمواصفات وقدرات الطراز بالكشف عن أنظمة الأمن والحماية المساعدة للسائق به، وتوفر قيادة أكثر أمانا، وتشمل نظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام كاميرا خلفية لرصد المنطقة العمياء التي يعجز السائق عن رصدها، ونظام للحفاظ على المسار.

يذكر أن شركة مرسيدس قد أعلنت فى وقن سابق عن طرحها سيارتها EQA الكهربائية المدمجة في الأسواق العالمية خلال فصل الربيع بسعر يبدأ من 47 ألفا و541 يورو.

وأعلنت الشركة الألمانية أن السيارة الكهربائية الجديدة تعتمد على قاعدة الموديل GLA وتختلف عنها في بعض التفاصيل القليلة بالمظهر الخارجي.

وتلفت مرسيدس EQA الجديدة الأنظار إليها من خلال شبكة المبرد باللون الأسود وشريط LED الممتد والجنوط المطورة من حيث الإيروديناميكية وغطاء المؤخرة المعاد تصميمه.

وتزخر مقصورة السيارة الكهربائية الجديدة بعناصر الزينة باللون الذهبي الوردي، ولأول مرة يتم تجهيز الكونسول أمام الراكب الأمامي بإضاءة خلفية، وتتراوح سعة حيز الأمتعة من 340 إلى 1320 لترا.

وعلى صعيد الجوانب التقنية، تأتي سيارة مرسيدس EQA الجديدة مزودة ببطارية الليثيوم أيون في قاع السيارة ومحرك كهربائي في الأمام، وتنطلق سيارة مرسيدس EQA 250 بنظام الدفع الأمامي بقوة 140 كيلووات/190 حصان، وتكفي شحنة البطارية سعة 67 كيلووات ساعة لمدى سير يبلغ 426 كلم في دورة القيادة WLTP.

ويدور المحرك الكهربائي في سيارة مرسيدس EQA 250 بعزم دوران أقصى يبلغ 375 نيوتن متر، وتنطلق السيارة الكهربائية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.9 ثانية، وقد تم تحديد السرعة القصوى عند 160 كلم/س. ويتم إعادة شحن البطارية بقدرة تصل إلى 100 كيلووات ساعة، ويمكن إعادة شحن البطارية بنسبة 80% خلال 30 دقيقة.

وأعلنت شركة مرسيدس عن إطلاق نسخة مزودة بنظام الدفع الرباعي قريبا مع تجهيزها بمحركين وبقوة أكثر من 200 كيلووات/272 حصان وبمدى سير أكثر من 500 كلم.

وتعول الحكومة الألمانية على السيارات الكهربائية في مكافحة التغير المناخي المستمر ، وقد حفزت الحكومة وشركات صناعة السيارات شراء هذه السيارات الكهربائية الخالصة بصرف حافز مالي يصل إلى 9000 يورو، فيما وصل الحافز المالي للسيارات الهجين إلى 6750 يورو.

وأوضح المكتب الاتحادي للمركبات أن عدد السيارات الكهربائية التي تم التصريح بسيرها في العام الماضي وصل إلى 394 ألف و940 سيارة مقابل نحو 303 ألف سيارة في عام 2019.

واستأثرت مجموعة فولكسفاجن بأكبر نسبة من السيارات الكهربائية التي تم ترخيصها بما يزيد عن 17%، تلتها مرسيدس بنحو 15%/ ثم أودي بـ9%.

إليه الذكاء الاصطناعي لخلق تجربة قيادة رائعة من خلال الشاشة الضخمة MBUX Hyperscreen، والتي تمتد عبر عرض السيارة بالكامل من العمود A إلى العمود A.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية، أن الشاشة الجديدة تتوفر ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

وتعتمد السيارة الكهربائية الجديدة من مرسيدس على بطارية سعة 100 كيلووات ساعة، وتتولى تغذية محركين كهربائيين بالتيار اللازم لعملهما ولإنتاج قوة 350 كيلووات/476 حصانا، فضلا عن تطوير عزم الدوران الأقصى 760 نيوتن متر، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وتؤهل هذه القوة التي يتم توزيعها على عجلات السيارة الأربع تسارعا من الثبات إلى 100 كلم/س في 4.5 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 200 كلم/س.