أسعار ومواصفات سيارة مرسيدس مايباخ برابوس

أسعار ومواصفات سيارة مرسيدس مايباخ برابوس

سيارة مرسيدس مايباخ برابوس، كشفت شركة برابوس مؤخراً عن نسختها المعدلة الألمانية، التي حصلت على حزمتي روكيت 900 من التعديلات،  وحصلت السيارة أيضاً على تعديلات خارجية مميزة، تضمنت شبكة أمامية وإطارات جيدة، وتحتوي على كثير من المواصفات والامكانيات والمميزات وسنعرفكم عليها من خلال هذا التقرير.

مرسيدس مايباخ
سيارة مرسيدس مايباخ برابوس

مواصفات سيارة مرسيدس مايباخ

تأتي سيارة مرسيدس مايباخ برابوس بمحرك V8 سعة 4.5 لتر، بدلاً من 4 لترات المتوفرة بشكل أساسي في السيارة، مع توين تيربو يولد قوة 887 (حصان 900)، و1.250  نيوتن متر من عزم الدوران ولكن محدد في الواقع عند 1.050 نيوتن متر.

كما أن قوة تسارع السيارة  من وضع السكون وصولاً إلى 100كم/س في 4,2 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 320كم/س.

وزودت مرسيدس مايباخ برابوس بنظام عادم لتحسين الصوت بالسيارة، وتم صنع النظام من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع التحكم النشط بالصمام، وأيضاً يتميز النظام بحفظ الصوت لكي يناسب الأماكن السكنية.

تتميز السيارة المعدلة بحصولها على نظام تعليق Brabus Airmatic، مما يجعل هيكل مرسيدس مايباخ بأكمله أقرب إلى الأرض بمقدار 25مم، وهذا يترك مساحة أسفل الأقواس للإطارات حجم 24 إنش تحيط بها عجلات  295/35، في الأمام 335/30 من الخلف.

مميزات سيارة مرسيدس

تضم سيارة مرسيدس مايباخ برابوس العديد من المزايا التي من شأنها جعل القيادة تجربة مثالية، ويمكن تلخيص تلك المزايا في النقاط التالية:

• تتميز السيارة بالعديد من أنظمة السلامة والأمان التي تجعلها من أفضل السيارات، التي يمكن الاعتماد عليها، كما أنها مزودة بالكماليات والتجهيزات الخاصة التي تعطي رفاهية أكثر بالسيارة.

• تأتي بنظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتحتوي على نظام SEP، المخصص للتثبيت الإلكتروني، كي تكون السيارة أكثر أماناً للركاب.

• تتميز بنظام الإنذار ضد السرقة، وأيضاً إنذار في حالة الخروج من المسار.

• تحتوي السيارة على وسائد هوائية لحماية السائق والركاب في حالة الحوادث، وأيضاً احزمه أمان.

عيوب السيارة

تحتوي السيارة  على بعض العيوب التي يجب معرفتها قبل الشراء، ولكن العيوب ليست كثيرة بل عدد محدد، وهي:

تستهلك سيارة مرسيدس مايباخ كمية كبيرة من الوقود، فبالتالي تكون من السيارات الغير اقتصادية.

كما تعتبر السيارة متميزة بقوة محرك عالية و وأبعاد قياسية، لذلك كل عيبها أن لديها سعر مرتفع جدا في الأسواق، وليسه مناسباً لكل الفئات.

ولذلك فهي تمتلك قطع غيار مرتفعة السعر، نظراً لأسعار السيارة.

سعر السيارة في الأسواق

يبدأ سعر السيارة في مصر بمقدار 9,800,954  جنيه مصري، بينما يصل سعر السيارة في المملكة العربية السعودية إلى 2,340,000 ريال سعودي.

ويأتي سعر مرسيدس مايباخ برابوس في الأسواق العالمية بقيمة 749 ألف يورو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *