مرض صرع الاطفال النادر وموافقة fda علي علاج له

0 2

كتبت : دينا ربيع

قامت إداره الغذاء والدواء الأمريكيةfda بإصدار الموافقه علي علاج النوبات الخاصه بنوع نادر لصرع الأطفال متعارف عليه باسم “متلازمة درافيت”.

يتم استعمال ال Finteple في حالته السائله ويكون منخفض الجرعه من فينفلورامين ,الذي تم استخدامه مسبقا لعمل تركيبه خاصه بالسمنه ولكن سرعان ما تم سحبها من الأسواق وفقا لإثبات تلف صمام القلب .

حذرت أيضاً ال Fda بجانب موافقتها علي المخاوف البارزه عن أمراض القلب الصماميه وارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي وهو متوافر فقط من برنامج توزيع الأدوية المقيد.

أشادت الوكاله العام الماضي برفض المراجعه الكامله لتسويق هذا العقار الطبي وبحلول شهر فبراير تم إمداد مراجعته الي ثلاث اشهر .

تصيب متلازمة درافيت حوالي 1 من بين 15.700فرد في الولايات المتحده وتتسبب تلك المتلازمة في نوبات عديده التكرار والتي يصعب السيطره عليها عن طريق أدوية الصرع المضاده له.

ولكن من الواقع احتماله ان تحقق Finteple مبيعاتها بما يعادل تقريبا 450 مليون دولار في حوالي 5-7 سنوات وذلك من استخدامها ضد تلك المتلازمة.

تمثل حالات التشنج حاله من الحالات الخطيره التي تصيب الاشخاص وخاصة الأطفال حيث تحتاج تلك الحالات الي معاملات فوريه طبقا لتصنيفها حاله من الطوارئ فقد تؤدي تلك الحالات إلي عواقب وخيمة لانها تعمل عن طريق تغيير مفاجئ في النشاط الكهربائي الطبيعي للمخ فيحدث ان تحترق خلايا المخ بشكل يصعب السيطره عليه حيث يعمل المخ باربع أضعاف معدله الطبيعي وينتج عن ذلك التأثير علي كافة تصرفات الشخص حيث أنها تؤثر علي طريقة تفكيره أو حركته أو شعوره .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول