مستشار الرئيس : الدولة تقوم بدور كبير للحد من انتشار عدوى الكورونا واقامتها بالاحترازات الأمنية

عدد الزوار : 22

 

كتبت /رغداء عبدالرحمٰن

 

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة العامة الدكتور “محمد عوض تاج الدين”، أن إعلان المنظمة الصحية العالمية ووضع احتمالية إصابة ١٠٪ من سكان العالم وانتقال العدوى بينهم من فيروس كورونا وليس ٣٥ مليون كما هو متضح.

 

وأشار الدكتور “عوض تاج الدين” عدم استعجابة لهذا الأمر، وأنه يقوم على أسس علمية دقيقة وهذا ينشتر وينطبق على عدبد من الأمراض وليس فيروس كورونا فقط.

 

وقال أنه عندما يكون هناك فيروس أو مكروب أو مرض معين فإنه يختلف طرق العدوى والإصابة، وأضاف أن محاربة انتشار عدوى الكورونا اعتمدت على قسمين، الأول قائم على الاحترازات الأمنية المشددة وعدم التجمعات والحد من التعاملات، والقسم الآخر قائم على استجابة المواطنين لهذه التعليمات التنفيذية.

 

وأضاف مستشار الرئيس أن فيروس كورونا يصيب به عن طريق العدوى، وهدف الإجراءات الاحترازية التقليل من الإصابة والحد من انتشار عدوى الكورونا، كما عملت الإعلام على دور هام وفعال في توجيه الدولة بالإعداد اللازم الأدوات الطبية كنوع من الاحتياط، بالإضافة إلى وضع خطة تعامل حال ظهور حالات إصابة واردة من هذا الفيروس.

 

وأكد أن مصر تتابع الأمر بدقة وما يحدث العالم على مدار الساعة والوقوف على آخر المستجدات الخاصة بأمر فيروس كورونا.

 

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تقديمها لبعض اللائحات الخاصة بأسماء خبراء دوليين وذلك للمشاركة في بعثة دولية إلى الصين لتحقيق في أمر هذا الفيروس، حيث قدرت المنظمة إصابة ١٠٪ من سكان العالم الإصابة بهذا الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock