مستشار الرئيس لشئون الصحة: الحالات المصرح بخروجها تم تعافيها بشكل كامل

مستشار الرئيس لشئون الصحة: الحالات المصرح بخروجها تم تعافيها بشكل كامل

 

كتب: محمد ممدوح

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الحالات التي المصابة بفيروس كورونا لا تخرج من المستشفيات إلا بعد تعافيها بصورة كاملة، مؤكدًا أن هناك تحسن كبير في حالات الإصابة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر تستطيع” الذي قدمه الإعلامي أحمد فايق، المذاع على قناة “دي ام سي” أنه لم يتم رصد حتى الأن عودة الحالات المصابة بكورونا للمستشفيات مرة أخري، مشيرًا إلي أن موقف كورونا قد يختلف من حالة لأخرى حسب قوة الإصابة والحالة نفسها.

وأضاف أنه متابعة الحالات المصابة بكورونا تنبئ بتناقص الحالات مقارنة بمنتصف ديسمبر الماضي”، مؤكدًا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام ساهم في التخفيف من حدة الإصابات بكورونا وانتشارها.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 124605 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال “مجاهد”: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 158963 حالة من ضمنهم 124605 حالة تم شفاؤها، و8747 حالة وفاة.