مسلسل ذا كراون .. الأكثر مشاهدة على “نتفليكس”

مسلسل ذا كراون .. الأكثر مشاهدة على “نتفليكس”

خمس مواسم متتالية من مسلسل ذا كراون الذي يتناول سيرة حياة الملكة ” إليزابيث الثانية” قدمتها نتفلكس للجمهور، ومع رحيل الملكة منذ أيام أعلنت نتفليكس عن تأجيل تصوير الموسم السادس من المسلسل.
يجسد مسلسل ذا كراون الدرامي بحسب موقع “نتفلكس” قصة الملكة اليزابيث الثانية والأحداث السياسة والشخصية التي شكلت فترة حكمها.. وهو مستوحى من أحداث حقيقة ومن تأليف الكاتب “بيتر مورغان” .

ملخص الجزء الأول من مسلسل ذا كراون

تدور احداث الموسم الأول من المسلسل في قصر باكنغهام عام 1943 ويحكي قصة صعود الملكة اليزابيث الثانية في سن 25 عاماً. ويظهر الموسم الأول من المسلسل االيزابيث صبية جميلة واثقة من نفسها تمكنت من تحمل المسؤولية الملكية باكراً لتصبح منذ لحظتها محط أنظار العالم اجمع.

الموسم الثاني من المسلسل

يتناول الموسم الثاني من مسلسل ذا كراون قضية قناة السويس التي سببت أزمة سياسية على الصعيد الوطني في المملكة المتحدة عام 1956 م، والتي اضطرت الحكومة لتغيير سياستها . كما عرض هذا الموسم ميلاد الملك ادوارد عام 1964أصغر أبناء الملكة إليزابيث.

الموسم الثالث من المسلسل

لعبت الممثلة اوليفيا كولمان الحائزة على جائزة أفضل ممثلة دور الملكة اليزابيث في هذا الموسم الذي تناول بلوغ الملكة منتصف العمر، وتطرق الى فضيحة تجسس في قلب مؤسسة بريطانية.
وإستعرض الموسم مزيجاً من الحياة الخاصة للعائلة الملكية وشؤون الدولة، وجسد رحلة تمتد الى السبعينات نشاهد من خلالها اليزابيث وهي تقود بلدها وعائلتها عبر سلسلة من الزمات.

الموسم الرابع من المسلسل

شهد هذا الموسم انضمام اللأميرة ديانا الى العائلة الملكية البريطانية، وقد جسدت “ايما كورين” وهي ممثلة مغمورة دور الأميرة ديانا في صباها .
تدور احداث الموسم الرابع عن المرة الأولى التي تلتقي فيها ديانا بالأمير تشارلز وهي في 16 من العمر وهي ترتدي زي شجرة، ويعرض مقتطفات من يوم زفافها وهي في 19 عاما من العمر .

الموسم الخامس من المسلسل

تناول هذا الموسم من المسلسل أحداث وفضائح تعرضت لها العائلة المالكة في فترة التسعينات، وأشهرها فضيحة خيانة الأمير تشارلز لزوجته الليدي ديانا، كما تعرض هذا الجزء للمقابلة الشهيرة التي أجرتها الأميرة ديانا مع قناة (بي بي سي) وتحدثت فيها بشكل صريح عن خيانة الأمير تشارلز لها.
تجدر الإشارة الى انه:
تم عرض مسلسل ” ذا كراون” لأول مرة عام 2016
حاز المسلسل على عدة جوائز “ايمي”.
جسدت الممثلة “اليزابيث ديبيكي” دور الأميرة ديانا في الجزء الخامس من المسلسل.
يعتبر المسلسل بجميع أجزاءه من أفضل الأعمال التي تم تقديمها في الفترة الأخيرة رغم الإنتقادات التي تعرض لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *