مسلسل قيامة عثمان ..رسالة غير مفهومة وتآمر أسمهان على رأس أحداث الحلقة 107

مسلسل قيامة عثمان ..رسالة غير مفهومة وتآمر أسمهان على رأس أحداث الحلقة 107

مسلسل قيامة عثمان التركي هو أحد أشهر  المسلسلات التاريخية المعروفة والذي يتابعه العديد من المشاهدين وينتظرون حلقاته كل أسبوع بشغف.
وجاءت أحداث الحلقة 107 من قيامة عثمان العديد من الأحداث الهامة التي انتظرها المشاهدين وتابعوا مشاهدها.

قصة مسلسل قيامة عثمان

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان التركي على بعض الأحداث التاريخية، حيث يتناول قصة حياة عثمان ابن أرطغرل والذي قام بتأسيس الدولة العثمانية والعمل على ازدهارها.

كما يتناول حكم الدولة العثمانية بلاد عديدة خلال ست عقود متتالية، وإنتقالها من الضعف والفقر إلى القوة والازدهار على يد ثالث أبناء أرطغرل وأصغرهم والذي خلف والده وتتبع نهج والده لتحقيق انتصارات عديدة للدولة العثمانية.

من هم ابطال مسلسل قيامة عثمان

يتواجد بمسلسل قيامة عثمان العديد من الفنانين الأتراك المشهورين مثل بطل المسلسل الذي يقوم بدور عثمان وهو بوراك أوزجيفيت، و الممثلة التركية أوزجي تورير والتي تقوم بدور زوجة عثمان في المسلسل بالا خاتون، والممثل شاعري سنسوي والذي يقوم بتجسيد دور جيركو تاي ألب والعديد من الممثلين الآخرين والمسلسل من إخراج متين جوناي وفتحي بيرم وأحمد يلماز.

ملخص أحداث الحلقة 107 من مسلسل قيامة عثمان

تدور أحداث مسلسل قيامة عثمان 107 على عديد من الأحداث الهامة منها.

  • تبدأ أحداث الحلقة برسالة تلقاها عثمان لكن مصدر هذه الرسالة غير معروف، وكذلك ما تضمنته الرسالة غير مفهوم لكن مرسل الرسالة واضح أنه على معرفة بخطط عثمان من أجل التوحيد تحت علم الدولة العثمانية ولكن هذه الخطط قد تبوء بالفشل من قوة غير معروفة.

  •  تتابع الأحداث حيث تقوم السلطانة السلجوقية اسمهان بمساعدة زعيم الفايكنج  بعمل فخ لعثمان للإيقاع به والتخلص منه ويتم ذلك من خلال خطة لاختطاف ابن أخ عثمان وهو أكتيمور ألب والذي خطف بواسطة بايندر حيث قاموا بتعذيبه.

  •  بعد تآمر السلطانة اسمهان على عثمان بالتحالف مع الآخرين يذهب بعد ذلك عثمان للبحث عن ابن أخيه وبطريقة ما لم يتم الإيقاع به في الفخ المنصوب له ويلتقي بالسلطانة اسمهان و يبهرها بنجاته من الفخ وبعد تبادل الحوار بينهم يقوم بتوجيه تهديده لها.

القنوات الناقلة لقيامة عثمان وتردداتها

يذاع مسلسل قيامة عثمان على بعض القنوات ومنها:

  • يعرض مسلسل قيامة عثمان على قناة ATV التركية حلقة جديدة مترجمة من المسلسل كل اسبوع يوم الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ترددات القمر الصناعي النايل سات تردد القناة 10796، معدل ترميز 27500، معدل الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ ⅚.

  • كما يعرض المسلسل على قناة الفجر الجزائرية حلقة كل أسبوع يوم الخميس في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة بدون اشتراكات إضافية وذلك على التردد 11034، على القمر الصناعي النايل سات، معدل الترميز 27500، معدل الاستقطاب أفقي، معامل تصحيح الخطأ ⅚.

  • كما تقوم قناة اليرموك بعرض مسلسل قيامة عثمان 107 على تردد 11678، معدل الترميز 27500، معدل الاستقطاب عمودي، معامل تصحيح الخطأ ⅚.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *