مسيرة كيسي صفقة برشلونة الجديدة

انتشرت في الساعات الأخيرة أخبار عن إتمام برشلونة التعاقد مع لاعب الوسط الايفواري ولاعب نادي اي سي ميلان فرانك كيسي وصاحب ال 25 عام.

ويريد برشلونة التعاقد مع اللاعب الايفواري من أجل تدعيم خط الوسط الهجومي و الدفاعي بالفريق، وذلك لأن اللاعب يجيد الدفاع والهجوم بشكل جيد و لائق وقوي.

بالإضافة إلى أن كيسي ركيزة أساسية وقوية مع منتخب بلاده وفريقه، وأنه يضيف قوة رهيبة لخط الوسط ويجيد التحكم في سير المباراة.

ويريد البرسا جلب اللاعب نظرًا لخبرته الكبيرة وقوته التي يضيفها لخط وسط فريقه ومنتخب كوت ديفوار، بالإضافة إلى قدرته العالية على التسجيل و تمكنه من تسديد ضربات الجزاء ببراعة، وأن عقده مع الميلان ينتهي في الصيف القادم.

بالإضافة لعدم توفر عدد كبير في خط الوسط لبرشلونة و أيضًا اللاعب سيرجي بوسكتس الذي بدأ مستواه في الانهدار مع تقدمه في العمر.

ويضم خط الوسط في برشلونة كلا من: سيرجي بوسكتس وريكي بويج ونيكولاس جونزاليس وبيدري وفرينكي دي يونج وجافي.

نشأته ومولده

ولد فرانك يانك كيسي في 11 ديسمبر عام 1996 في مدينة أوراغاهيو في دولة كوت ديفوار، ويبلغ من العمر 25 عام، ويصل طوله لمتر و 83 سنتيمتر، ويزن 76 كيلو.

الأندية الذي لعب لها كيسي

بدا كيسي مسيرته الإحترافية في عام 2014 عندما كان لاعبا لنادي أستيلا دادجامي لعب معهم لمدة عام، ثم انتقل في 2015 لنادي أتلانتا ولم يشارك سوى في 30 مباراة فقط خلال عامين.

ثم خرج كيسي معارًا لنادي تشيزينا لمدة عام وتألق معهم وشارك في 38 مباراة خلال هذا العام، وبعدها عاد لنادي أتلانتا لمدة عام.

وبعدها تمت إعارته لمدة عامين لنادي الميلان في 2017، وبعد إنتهاء إعارته في عام 2019، اشتراه الميلان ب 24 مليون يورو.

وشارك فرانك مع منتخب بلاده تحت 17 و 19 عام، وشارك لأول مره مع منتخب بلاده الأول في عام 2015، لعب معهم في ستة بطولات ب 52 مباراة.

أرقام كيسي مع الأندية ومنتخب بلاده

شارك كيسي في 8 بطولات مع الأندية التي لعب لها وشارك خلالهم في 264 مباراة، أحرز خلالهم 49 هدفًا وصنع 19 هدف، وحصل خلالهم على 4 بطاقات حمراء.

وكما لعب مع منتخب بلاده في ست بطولات، وشارك خلالهم في 51 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف وتمكن من صناعة 7 أهداف.

أرقام كيسي هذا الموسم

شارك كيسي في جميع البطولات هذا الموسم مع منتخب كوت ديفوار و الميلان، وهي بطولات الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال وكأس أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم و الأولمبياد مع منتخب الشباب الايفواري.

ولعب الفيل الايفواري مع الميلان في 26 مباراة في الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري الأبطال، تمكن فيهم من تسجيل 6 اهداف بالإضافة إلى صناعة هدف واحد وحصل على بطاقة حمراء خلالهم.

كما شارك مع منتخب بلاده في تسع مباريات في بطولات ثلاثة هم: كأس أمم افريقيا وتصفيات كأس العالم و الأولمبياد وسجل خلالهم هدفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.