مشروبات صحية مفيدة للجسم

هناك مجموعة مشروبات صحية تساعد في الجسم بشكل فعال، كما إنها تعمل عمل كبير عن شربها في الصباح. وتلك المشروبات الصحية قد تكون باردة وقد تكون ساخنة وقد يفضل شربها في الصيف مثل عصير الليمون. الشتاء مثل الشاي الأخضر أو مشروبات الأعشاب.

مشروبات صحية باردة

أول مشروب يحتاجه الجسم هو الماء فالماء شيء أساسي بالنسبة للجسم. ومجموعة العصائر المنعشة الطبيعية مثل عصير البرتقال، التفاح، جوز الهند، التوت، كوكتيل، الموز، الطماطم الذي يحتوي على فيتامين C، الشمندر والذي يحتوي على فيتامينات C,B والبوتاسيوم والحديد والليمون وهناك الكثير من العصائر الآخرى. وبالطبع الحليب مشروب مهم ومفيد للجسم سواء كان كامل الدسم أو المنزوع حسب احتياج الجسم. ولكن إليك الآن مجموعة مهمة من  وصفات العصائر:
العصير الأخضر:
هذا العصير ينصح بشربه كوب منه  صباحًا بدلًا من الكافيين الصباحي. مكونات العصير (الجرجير – السبانخ – البقدونس –  الخس – الكرفس) وهي عناصر مفيدة للصحة ويساعد في تعزيز مستويات الطاقة ووصول الأكسجين للخلايا ومحاربة التعب.

عصير الليمون والنعناع
الليمون هو مصدر لفيتامين سي وضروري للحصول على بشرة صحية ومناعة قوية.

خل التفاح
معلقة من خل التفاح + كوب ماء + عصير نصف ليمونة إن أردت. وهذا يعتبر أفضل طريقة للتخلص من السموم ويساعد في تنقية القولون وتحسين الجهاز الهضمي.

المشروبات الساخنة

القهوة السوداء
تعتبر من العناصر الغذائية المفيدة والتي تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة كما تحتوي على فيتامينات B5 B3 B2 والبوتاسيوم والمغانسيوم. وتساعد على زيادة حرق الدهون وتقليل خطر التدهور المعرفي والوقاية من الاصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان والزهايمر.

شاي الزنجبيل
هو علاج لآلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال. واستخدم قديمًا لعلاج العديد من الأمراض وهو مضاد للألتهابات ويحتوي على العديد من الفيتامينات. كما الحديد المغنيسيوم الفسفور ومضادات الأكسدة.
الطريقة: إضافة معلقة من الزنجبيل الطازج المبشور إلى الماء المغلي وتحريكه لمدة خمس دقائق.

شاي الكركم
طريقة تحضيرها: معلقة كركم – معلقة زنجبيل لكوب ماء مغلي ويمكن إضافة معلقة من العسل الأبيض حسب الحاجة.
يساعد على التخلص من السموم والحفاظ على الصحة.

شاي النعناع
تقدم أوراق النعناع على الكثير من الزيوت الأساسية للحفاظ صحة القلب وتهدئة الجهاز العصبي والهضمي كما أنه يعد سببا في انتعاش النفس بشكل طبيعي.

الماء الدافئ بالعسل والليمون
يعد مهم لحرق الدهون في الجسم وتقليل الوزن كما أنه يعتبر مادة تجعلك تقضي يومك بنشاط وحيوية. هو مشروب بمكونات عصير نصف ليمونة ومعلقة عسل نحل يضاف إليه كوب ماء دافئ ويمكن إضافة حسب الحاجة شريحة من الزنجبيل أو القرفة وبذلك يتم زيادة نسبة الفائدة للجسم.

الشاي الأخضر
الكثيرون يحبون هذا الشاي ويكون المفضل بالنسبة لهم نظرًا للفائدة الكبيرة. فهو يعمل على إزالة السموم وتحسين التمثيل الغذائي وتقوية وظائف المخ وخفض مستويات السكر في الدم والعديد من الفوائد المذهلة الآخرى.
مكوناته: معلقة كبيرة من أوراق الشاي تضاف إلى ماء مغلي لدقيقتين أو ثلاثة وللفوائد معلقة من العسل الأبيض ورشة قرفة وأوراق النعناع وعصير نصف ليمونة.

نصائح للأستفادة من المشروبات السابقة

1- يجب شرب السوائل بشكل دائم ومتكرر في يومك.
2- تجنب شرب القهوة صباحًا.
3- التقليل من السعرات الحرارية في مشروباتك.
4- تحضير عصائر منعشة وطبيعية بالاستعمال المنزلي.
5- اللبن مفيد للغاية سواء كان خالي الدسم أو لا.
6- نقدم السوائل بمكونات مفيدة مثل الزنجبيل، عسل النحل، القرفة.
7-عند شرب المشروبات السابقة ستلاحظ أن المشاكل في صحتك بدأت تقل.
8- للوقاية من الإصابة بكورونا عليك تناول السوائل بكثرة.
9- المشروبات المحلاة بالسكر الصناعي تسبب الكثير من الأضرار الصحية لذلك تستبدل بالعسل.

ما هي المشروبات الصحية التي تفضلونها؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.