اهداف وخصائص مشروع Avalanche
مشروع Avalanche

مشروع Avalanche، مشروع مشهور ومعروف بعملته الرقمية التي يكون أختصارها باسم AVAX، وهذه العملة عبارة عن منصة عقود ذكية، حيث يوفر مشروعه إمكانية إطلاق التطبيقات اللامركزية عليه والأصول المالية والتداول وأيضًا خدمات التمويل اللامركزية الأخرى (DeFi)، وهو مشروع سريع جدًا وقابل للتطوير ومشهور في أوساط مجتمع الكريبتو، ويتيح لبلوكشين Avalanche دعم آلاف العقد الذكية.

ماهو مشروع Avalanche؟

يوفر مشروع Avalanche إمكانية إطلاق التطبيقات اللامركزية عليه والأصول المالية والتداول، وأيضًا خدمات التمويل اللامركزية الأخرى، وهو عبارة عن مشروع جديد تمامًا يعتمد على تقنيات مبنية بكفاءة هدفها الاستفادة الكاملة من تقنية البلوكشين، كما يكمن أكبر نجاح لمشروع الكريبتو  Avalanche في حقيقة أن هناك العديد من شبكات البلوكشين المستقلة والتي تعمل بعيدة عن بعضها البعض.

ولهذا يسعى مشروع Avalanche لأن يصبح نوعًا من منصة تداول الأصول والعملات الرقمية المشفرة المختلفة، وسوف يسمح ذلك لأي شخص بالتداول في أي نوع من الأصول الرقمية والتحكم فيها بطريقة لا مركزية تمامًا من خلال العقود الذكية، والهدف من هذا هو إنهاء الصفقة في أقل من ثانية.

ويعتبر سعر العملة الرقمية Avalanche قليل التذبذب والتغير مقارنة بباقي العملات الرقمية، كما أن منذ أن ارتفع سعر العملة AVAX لم ينخفض ​​أبدًا إلى أقل من 3.04 دولار منذ إطلاقها، وأيضًا تعتبر العملة محظوظة للغاية عندما تفكر في أن الهدف من عملة AVAX هو أن تصبح على الأقل مساوية لسعر الايثيريوم والتي مازالت أمامها طريق طويل لتصبح كذلك.

لماذا يعتبر أفالانش فريد من نوعه؟

يعد مشروع Avalanche فريد لأنه يسعى لتوفير إمكانية تداول الأصول اللامركزية، كما يمكن لأي شخص تشغيلها واستخدامها، يعتبر هذا ممكن بفضل سرعة المعاملات التي لا تزال سريعة جدًا مقارنة بالمنافسين، ورموز AVAX هي طرق الدفع في البلوكشين Avalanche، وأيضًا يمكن استخدام العملة لتحصيل رسوم المعاملات أو كمكافأة.

كم عدد العملات المشفرة AVAX المتوفرة؟

يصل إجمالي احتياطي العملة المشفرة 720 مليون AVAX، وقد تم اشتمال نصف هذا الاحتياطي في كتلة التكوين، وسوف يصدر النصف الثاني بعد مرور بعض الوقت، وهو ما يعد فرق كبير في طريقة الإصدار مقارنة بالبيتكوين، هذا ولا يمكن تغيير الحد الأقصى لعرض AVAX، حيث يمكن أن يغير الإجماع فقط السرعة التي سيتم بها الوصول إلى هذا السقف.

أهداف وخصائص مشروع Avalanche

المزايا الرئيسية التي يحتاجها سوق التمويل اللامركزي هي السرعة والموثوقية، ولهذا  سوف يتم نشر العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية بواسطة النظام الأساسي بسهولة، خاصة بفضل توافق Avalanche مع الايثيريوم والتي تعد أحد ميزاتها الأساسية.

العقود الذكية

يمكن تطوير ونشر العقود الذكية بسهولة سواء باستخدام برامج مثل Remix أو Metamask أو Truffle وغيرها من برامج، كما يمكن نشر العقود الذكية بطريقتين (يوجدطريقة التحقق داخل السلسلة وخارج السلسلة، وأيضًا تنفيذ مواز لهذه العقود الذكية من خلال شبكات فرعية مختلفة).

الشبكات الفرعية

يمكن تعريف الشبكات الفرعية على أنها مجموعة من عقد التحقق التي تعمل على الحفاظ على حالة واحدة أو أكثر من شبكات البلوكشين متصلة مع بعضها البعض، وهي تحتوي على الشبكة الافتراضية وعقد الشبكات الفرعية.

كيف يعمل مشروع Avalanche؟

يتكون Avalanche من العديد من شبكات بلوكشين، وهي تختلف عن منصات العقود الذكية التقليدية، حيث يمكن أن يكون كل منها خاصًا أو عامًا ولها أيضًا نصيب من المدققين، وهي عكس الايثيريوم، تم تجهيز Avalanche بجهاز افتراضي يمكنه تفسير تعليمات العقود الذكية، وهذا الكارتل موجه أكثر نحو التمويل اللامركزي.

ولهذا من الممكن تصنيع أنواع مختلفة من الأصول في شكل رموز رقمية، الإجماع المعتمد في  Avalanche يعمل على مبدأ وآلية واحدة وهي آلية إثبات الحصص.

محفظة AVAX

تحتوي المنصة Avalanche على شبكة سريعة جدًا وتسمى السلسلة X، حيث يتم استخدامها بشكل أساسي لإنشاء العملات الرقمية وتبادلها وهذا يعمل حتى الآن، ولقد تمكن المطورون فقط من نقل الأصول بين X-chain و C-chain، وهذا كله لكي تعمم سيولة أصول AVAX في التطبيقات التي تعمل على السلسلة C.

في الوقت الحالي يمكن لجميع الأشخاص الذين يستخدمون محفظة Avalanche النقل إلى السلسلة C، وهكذا سيتمكن متداولي ومستخدمي DeFi من نشر جميع رموز AVAX الخاصة بهم وغيرها من الرموز ذات الصلة ببلوكشين     Avalanche على تطبيقات  الايثيريوم التي تعتمد على C-Chain.

بالإضافة تمت إضافة المقايضات أيضًا إلى Avalanche JS. وسوف يسمح ذلك للنظام البيئي للمطورين بدمج هذه الميزة القوية في محافظ الجهات الخارجية بالإضافة إلى مشاريع تكامل مع Avalanche، ويتم دفع رسوم المعاملات بالغاز الخاص بالايثيريوم ثم يتم دفعها بـ AVAX.

في الآونة الأخيرة ارتفعت أسعار الغاز مرة أخرى، وهذا بسبب الاستخدام المكثف للتطبيقات الرائدة مثل Uniswap، أما بالنسبة لمعاملات العملات المشفرة Avalanche، تصل رسوم الغاز على C-Chain حاليا 470 gwei، وبالتالي سوف يستفيد المتداولون من الرسوم الثابتة التي لن يكون لها أي تأثير، وتحويل الأموال بشكل سلس وأقل تكلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.